الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: “مش هنقفل الراوتر ونفتحه مرة أخرى”

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 04:29 م

قالت وزارة الاتصالات، إن متوسط سرعات الإنترنت التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات، ارتفع من 5 إلى 10 ونصف ميجابايت مستهدفة وصول ساعات الإنترنت إلى 20 ميجابايت بنهاية العام، وبذلك يرتفع متوسط سرعات الإنترنت للضعف مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 5. 5 ميجابايت/ث.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت في تصريحات صحفية اليوم، أن مقولة “اقفل الراوتر وافتحه” ستختفي قريبا مع تطوير خدمات الإنترنت بمصر، وزيادة السرعات لتحسين مؤشرات مصر الدولية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. مشيرا إلى أن رفع سرعات الإنترنت كانت تستلزم زيادة كفاءة السنترال وضخ استثمارات ضخمة في البنية التحتية من مد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس، وتوصيل الفايبر للمنازل في الأماكن التي يكون لها إمكانية لذلك وقالت إنها رفعت كفاءة 10 آلاف كابينة msan الخاصة بسرعات الإنترنت فضلا عن تخفيض أسعار الراوتر المنزلي إلى النصف في مجهود استمر للعام.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات المسيطرة على ما يقرب من 80% من سوق الإنترنت الأرضي ADSL والمملوكة للدولة بنسبة 80% قامت بضخ استثمارات لتطوير البنية التحتية للإنترنت بقيمة 2 مليار دولار. ويعتمد مشغلي المحمول الآخرين على البنية التحتية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

تابع مواقعنا