• بحث عن
  • أستاذ تاريخ: محمد نجيب قالي الإخوان ضحكوا عليا (فيديو)

    قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر، إن مؤسس جماعة الإخوان، حسن البنا، نجح في اختراق الجيش المصري، من خلال خطبه في أفرع القوات المسلحة قبل ثورة 23 يوليو.

    وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد: “الإخوان تعاونوا مع الاستعمار، وعبد الناصر اتخذ قراره باستبعاد الضباط الإخوان من التنظيم”، متابعًا: “عبد المنعم عبدالرؤوف كان ضابط إخواني في التنظيم وخرج منه بعد ذلك، لكنه عاد بعد نجاح الثورة”.

    وأكد أستاذ التاريخ المعاصر، أن الإخوان “ضحكوا على محمد نجيب”، على حد تعبير اللواء نجيب خلال حديثه للدكتور جمال شقرة، متابعًا: “الإخوان هتفوا إلى السجن يا ناصر، وبعد شهر واحد هتفوا إلى السجن يا نجيب، والفرق بين المظاهرتين شهر واحد، بفضل تدخل الإخوان الذين جندهم عبدالناصر بين صفوفهم”.

    ولفت شقرة، إلى أن هناك تزييفًا يتم عبر “السوشال ميديا”، لفترة الملكية باعتبارها العصر الذهبي، متابعًا: “الدولة في عهد الملكية كانت مهددة بالضياع، في ظل وجود صراعات دولية وأزمة اقتصادية اجتماعية، وفساد إداري، وملك مستهتر”.

    وأردف أستاذ التاريخ: “الدولة في عهد الملكية فشلت في تحقيق حلم الحرية والاستقلال، سواء بالمفاوضات أو التحكيم الدولي”.

    واستطرد: “الشعب كان حافي في عهد الملكية.. وعدد المعدمين والبائسين كان رهيبا في مصر”، مشيرًا إلى أن محاولة تعظيم الملك فاروق خلال الفترة الراهنة تتناقض مع كتابات التاريخ، موضحاً أن الفترة من 1942 لـ 1952، تعتبر أسوأ 10 سنوات في تاريخ مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق