• بحث عن
  • “الوكالة الأمريكية للتنمية” تعلن تعاونها مع “بيبسيكو” لدعم المزراعين المصريين

    مصطفى السيد

    وقعت الحكومة الأمريكية اليوم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مذكرة تفاهم مع شركة بيبسيكو مصر PepsiCo Egypt لتوسيع نطاق التعاون بين والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة شيبسي للصناعات الغذائية التابعة لشركة PepsiCo.

    يأتى ذلك لتحسين سبل معيشة المزارعين وزيادة الشفافية والاستدامة في سلسلة القيمة لحاصلات البطاطس، وقد شارك في حفل التوقيع كل من توماس جولدبيرجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، ومحمد شلباية، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة للوحدة التجارية بشركة بيبسيكو مصر، وشيري كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

    وصرح القائم بأعمال السفارة الأمريكية، توماس جولدبيرجر، أن هذا التعاون يعتبر بمثابة نموذجاً رئيسيا على كيفية الاستغلال الأمثل لشراكة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع القطاع الخاص نحو المنهجيات التي تعتمد على متطلبات السوق لمواجهة تحديات التنمية”.

    وستسهم هذه الشراكة في زيادة دخل المزارعين بالريف المصري من خلال إقامة الروابط الوثيقة مع السوق، وزيادة جودة الحاصلات الزراعية، ومساعدة المزارعين على الارتقاء لمستوى المعايير الدولية المعترف بها فيما يتعلق بالممارسات الزراعية المستدامة.

    قال محمد شلباية، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر: إنه لمن دواعي سروري وفخري أن أقوم بتوقيع بروتوكولا مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نظراً لما تقوم به في الإسهام في تحقيق الاستقرار والرخاء لمصر من خلال بامج ذات تأثي إيجابي يمكن الوصول إليها.

    وأضاف شلباية، تعتبر الزراعة جانباً حيوياً من الاقتصاد المصري، وتهدف شركة بيبسيكو مصر إلى المشاركة بشكل مباشر مع المزارعين الأفراد لتشجيع الابتكار ونقل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات الزراعية مع ضمان زيادة الانتاجية والجودة.”

    هذه الشراكة هي جزء من الدعم المستمر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الزراعي في مصر، والذي يساعد المزارعين في صعيد مصر على الاعتماد على انفسهم من خلال إقامة الروابط مع الأسواق المحلية والدولية، والحصول على التمويل اللازم، وزيادة الالتزام بتدابير السلامة والأمن الغذائي.

    وتهدف شركة بيبسيكو مصر إلى احداث الأثر الإيجابي داخل المجتمعات الزراعية في مصر من خلال مبادرات مثل برنامج إنتاج البذور المحلية، والذي يضمن الحصول على محصول بطاطس عالي الجودة وإنتاجية زراعية أفضل مع إنشاء سلسلة قيمة زراعية مستدامة مؤهلة في السوق المصري. من خلال هذا البرنامج، تستطيع شركة بيبسيكو مصر انتاج رقائق البطاطس محلية المصدر بنسبة 100%، مما يساهم في خفض تكاليف الاستراد.

    واستثمر الشعب الأمريكي منذ عام 1978، أكثر من 30 مليار دولار لدعم التنمية البشرية والاقتصادية في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق