السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان” تتفق مع 8 بنوك صينية لتوفير الشريحة الثانية من القرض الصينى للعاصمة الإدارية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 04:11 م

اتفقت وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، مع 8 بنوك صينية لتوفير الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الوزارة، أن التوقيع جاء خلال زيارة الوزير للعاصمة الصينية بكين، وتتولى شركة “CSCEC” الصينية تنفيذ 20 برجًا، متعددة الأنشطة والاستخدامات بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى البرج الأيقوني، الأعلى في إفريقيا بارتفاع 385 مترا، ومن المقرر أن تتعدد استخداماته بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

وكان وزير الإسكان قد عقد، أمس الثلاثاء، جلسة مباحثات مع مسئولي شركة “CSCEC” لمراجعة الموقف التنفيذي للأعمال المنفذة.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أهمية المشروع، الذي وصفه بأنه علامة مميزة بالعاصمة الإدارية، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية، وتكثيف المعدات والعمالة بالموقع.

كما أشاد بالتعاون القائم مع الشركة الصينية، خاصة في ظل العمل على تنفيذ مركز تدريب للعمالة المصرية على أحدث ما وصل إليه قطاع التشييد والبناء.

ووقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية نهاية أبريل الماضي، بالعاصمة الصينية بكين، مع مجموعة البنوك الصينية الممولة للمشروع بقيادة بنك «أي سي بي سي»، اتفاقية القرض الخاص بالدفعة الأولى من أصل 3 دفعات، لتمويل تصميم وإنشاء منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على هامش أعمال قمة الحزام والطريق التي اختتمت أعمالها مؤخرا في بكين.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان عند اكتمال نموها 6.5 مليون نسمة، وتبلغ فرص العمل المتولدة نحو 2 مليون فرصة عمل .

وأعلنت شركة العاصمة عن بيع 17 آلف فدان للمستثمرين حتى نهاية يونيو الماضي، وتعتزم توريد أرباح لموازنة الدولة خلال عامين إلى 3 أعوام، وفق تصريحات نشرتها «المال» نقلا عن رئيس مجلس الإدارة اللواء أحمد زكي عابدين، مشيراً إلى الانتهاء من 70% من البنية التحتية، بالإضافة للأحياء السكنية والحي الحكومي.

تابع مواقعنا