الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جلوبال تيلكوم توصي المساهمين بقبول عرض “فيون”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 11:56 ص

اعتمد مجلس ادارة شركة جلوبال تيلكوم القابضة، تقرير المستشار المالي المستقل “جرانت ثورنتون” للاستشارات المالية عن الأوراق المالية ومراقب الحسابات “باريس ووتر هاوس كوبرز” في عرض شركة “فيون”.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن التقرير خاص بتقييم عرض شركة “فيون” لشراء جميع الأصول الجوهرية العاملة لـ”جي تي أتش”، وعرض الشراء الإجباري، وقرر مجلس الإدارة التوصية الإيجابية لتقديمها إلى المساهمين فيما يتعلق بعرض شركة “فيون”.

ورأى المستشار المالي المستقل أن القيمة العادلة لشركة جلوبال تليكوم القابضة في 31 مارس الماضي بلغت 23.264 مليار جنيه، موزعة على 4.721 مليار سهم، وبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 4.93 جنيه.

وكانت شركة “فيون هولدينجز” تقدمت بعرض للاستحواذ على أصول شركة جلوبال تيلكوم القابضة، بقيمة تصل لنحو 2.986 مليار دولار، وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من عملة شراء الأصول بحلول نهاية العام الجاري.

 

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31٪ من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

وحققت جلوبال تيلكوم أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي، وتراجعت إيراداتها إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

 

تابع مواقعنا