السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تتناول البطاطس المقلية دون زيادة فى الوزن.. موقع طبى يجيب

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 03:54 م

قال الدكتور شريف مهدي، أخصائي التغذية، إن الكثير من الأشخاص يحبون تناول البطاطس المقلية، سواء كانوا كبار أو صغار، لكن هناك العديد من الأضرار التى تسببها هذه الثمرة الشهية.

وبحسب موقع “healthination” الطبي، فأن عدد السعرات الحرارية في البطاطاس المقلية؟ وفقا للموقع، بأن طلب صغير من البطاطاس المقلية من أحد مطاعم الوجبات السريعة يحتوي علي330 سعرة حرارية، بينها 100من السعرات تسببها الدهون الناتجه عن القلب العميق للبطاطا في الزيت، هذه السعر يصعب حرقها.

وأضاف الموقع الطبي الأمريكي، أن 100 غرام من البطاطا المقلية في الزيت الغزير، فتحتوي علي 311 سعرة حرارية، وسيزيد حجم السعرات كلما أضفت الدقيق والتوابل، وبعيدا عن السعرات الحرارية المضافه من الخبز الأبيض، الذي يفضله الكثيرون تناوله مع البطاطس المقلية.

وتابع الموقع الطبي، سؤاله عن كيفية عن الدهون المشبعة في البطاطاس المقلية؟، مؤكداً أنه بخلاف السعرات الحرارية فإن أي شئ في مقلاه عميقة سيحتوي علي جرعة كبيرة من الدهون المشبعة عادة، والدهون المشبعة تتسبب في رفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقاً لتصريح جمعية القلب الأمريكية.

وأشار الموقع الطبي أن تحتوي واجبه واحده من البطاطا المقليةمنزلية الصنع (نصف حبة بطاطاس مع معلقة واحدة من زيت الزيتون علي 1غرام من الدهون المشبعة)، وبينما يحتوي الباكت الصغير من البطاطا من مطاعم الوجبات السريعه (علي واحد ونصف غرام) من تلك الدهون الضارة.

وأكد الموقع الطبي، أن تزداد نسبة أخطار البطاطاس المقلية، لأن يتناولها الكثير بجانب البرجر اللحم و أجنحة الفراخ،والتي يتجاوز مقدار الدهون المشبعة بها 16غرام،بعيدا عن الدهون المشبعة التي تتواجد في البطاطا المقلية.

كيف تتجنب أمراض البطاطاس المقلية؟وصرح موقع (healthination)باتباع مايلي:

١-جرب تناول البطاطاس المقلية في المنزل بزيت الزيتون المخصص للطهي.

٢-استكمل الوجبة بالخضروات المفيدة مقل القرنبيط والفاصوليا.

٣-أشرب الكثير من الماء بالليمون، وقل لا للخبز اثناء تناول الوجبة.

تابع مواقعنا