السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فى دقيقة واحدة.. شاهد أبرز أعمال الفنانة الراحلة فوزية عبد العليم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يوليو/2019 - 08:32 م

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة القديرة فوزية عبد العليم الشهيرة بـ”أم كلثوم، في الوسط الفني، وتعتبر هذه حالة الوفاة الثانية، التي يشهدها اليوم بعد وفاة الفنان فاروق الفيشاوي.

وجسدت الفنانة الراحلة، العديد من الشخصيات، حيث كانت تظهر بأدوار بسيطة ولكنها قادرة على الدخول إلى قلوب المشاهدين بأفعالها الكوميدية.

أول تعليق من المهن التمثيلية حول وفاة فوزية عبد العليم

ويرصد لكم موقع «القاهرة 24» أعمال الفنية للراحلة فوزية عبد العليم.

أعمالها

أشُتهرت في السينما بدور “أم جاد”، الذي جسدته في فيلم “صاحب صاحبه” بطولة النجم محمد هنيدي والفنان أشرف عبد الباقي عام 2002، وفي فيلم “جاءنا البيان التالي” بشخصية “أم علاء” عام 2001، وفي فيلم “أفريكانو” بدور “أم بدر” عام 2001.

كما مثلت في فيلم “الرجل الأبيض المتوسط” بطولة أحمد أدم وعزت أبو عوف عام 2001، وفيلم “بحب السيما” بطولة محمود حميدة وليلى علوي عام 2004، و”الساحر” بطولة الراحل محمود عبد العزيز ومنة شلبي عام2001.

أما عن أدوارها في الأعمال الدرامية، و ظهرت في بداية الألفية الجديدة، واشتركت في العديد من المسلسلات من بينها: مسلسل وكالة عطية الذي تم عرضه 2009 بطولة حسين فهمي وناصر أسمر، ومسلسل يوميات ونيس وأحفاده من بطولة النجم محمد صبحي وسعاد نصر عام 1994.

 

وحظت الفنانة الراحلة، بحب الجمهور من خلال مشاهدها القصيرة التي تظهر فيها، وتترك بصمات نتذكرها ونضحك، من أشهر مواقفها التي لاتزال تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي، على الرغم من مرور سنوات عديدة.

وأما عن ثاني مشاهدها الشهيرة، في فيلم “جاءنا البيان التالي”، مع النجم محمد هنيدي، عندما كانت تجسد شخصية (أم علاء)، وُثناء إستلام جائزة الزفاف لنجلها وعروسته ميرفت، تتشاجر العائلة ويقوم المراسل بإعادة التصوير عدة مرات، وذلك في إطار كوميدي بحت.

وثالث أدوارها الشهيرة، شخصية “أم جاد”، في فيلم صاحب صاحبه، مع النجمان أشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي، حيث تزوجت في الفيلم من جد أسامة (أشرف عبد الباقي)، ويسكنون في منزل العريس، وتدور أحداث كوميدية بينهم.

تابع مواقعنا