السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهامات حول انتهاك الخصوصية.. هل يعد تطبيق “تيك توك” خطرا علي الأطفال؟

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/يوليو/2019 - 08:39 م

قالت تقارير صحفية حديث، إن منظمو خصوصية البيانات في المملكة المتحدة يبحثون منذ فترة في كيفية تعامل تطبيق تبادل الفيديو “تيك توك”، مع البيانات الشخصية للأطفال، وما إذا كان يفعل ما يكفي للحفاظ على أمان الأطفال على نظامه الأساسي.

وذكرت صحيفة “الجارديان”، مؤخرا أن هناك تحقيقا لحسم ما إذا كانت “تيك توك” تخرق قوانين حماية البيانات الأوروبي، بعد أن ازدادت مخاوف من أن نظام الرسائل المفتوحة في TikTok يتيح لأي شخص بالغ التواصل مع أي طفل وهو ما يشكل خطرا على هذه الفئة.

وتعد تيك توك منصة التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا حيث يبلغ عدد المستخدمين النشطين حوالي 500 مليون شخصاً، وقد انتشرت في المنطقة.

وقد سبق تم تغريم الشركة بمبلغ 5.7 مليون دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لجمعها معلومات شخصية عن الأطفال بطريقة غير قانونية.

وبعد أن فشل TikTok في الحصول على موافقة الوالدين قبل جمع المعلومات الشخصية من المستخدمين دون سن 13 عامًا وهو ما يعد خطأ كبير من القائمين عليه.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إرسال نجوم الفيديو “هدايا رقمية” تصل قيمتها إلى 62 دولارًا أثناء البث المباشر، وهي ممارسة شائعة في الصين التي تعد الموطن الأصلي للتطبيق.

وكشف تحقيق أجرته BBC أن بعض مستخدمي TikTok (بمن فيهم الأطفال) ينفقون مئات الدولارات في إرسال الأموال إلى نجومهم المفضلين بهذه الطريقة.

ويبدو أن الشركة مرة أخرى ستواجه غرامة وهذه المرة من المشرعين في بريطانيا، وإذا لم تحل مشكلتها فقد تواجه المشرعين في أوروبا أيضا.

تابع مواقعنا