الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سؤال برلمانى بشأن الجدوى الاقتصادية لإنشاء مبني للحكومة في العلمين (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يوليو/2019 - 10:31 م

وجه النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، سؤالاً إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بشأن الجدوي الاقتصادية والسياسية لمبني الحكومة الجديد في مدينة العلمين.

وطرح النائب محمد فؤاد تساؤلا عن كيفية إنشاء مبني حكومي فاخر في مدينة العملين الجديدة على ضوء اقتراضها لـ12 مليار دولار، وجاء في نص طلبه الأتي:

عملاً بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالسؤال التالى بشأن الجدوي الاقتصادية والسياسية لمبني مجلس الوزراء الجديد في مدينة العلمين.

وفي ضوء ما تم نشره عن قيام واعتزام الحكومة بمجموعة من الاجتماعات في مدينة العلمين الجديدة خلال الأشهر القادمة في مقر مجلس الوزراء الجديد ذو الخمسة أدوار وقاعات الاجتماع الفاخرة والأجنحة خاصة للوزراء ومركز إعلامي وغيرها.

وبالنظر لوجود مباني قائمة بالفعل لمجلس الوزراء والوزارات المختلفة في مدينة القاهرة، وأخري تجهز في العاصمة الإدارية الجديدة، وبالنظر إلي الحالة الاقتصادية العامة لمصر.

وفي ضوء اقتراض الحكومة لـ12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي بما يدفعنا إلي المزيد من التدقيق في أوجه إنفاق الحكومة، وبناءً علي ما سبق، نود من سيادتكم توضيح الأتي:

  • كيف يخطط انتقال الحكومة الي تحقيق التنمية المستدامة و ترشيد استخدام اموال دافعي الضرائب ؟
  • ما هي الجدوي الاقتصادية و السياسية والرمزية من تكلفة انتقال الحكومة الي مدينة العلمين في ظل قلة اجتماعات مجلس الوزراء، الحالة الاقتصادية العامة، ووجود مباني اخري مستخدمة للحكومة؟

وطالب النائب في مذكرته المقدمة إلى رئيس مجلس النواب، الرد من الحكومة كتابة.

تابع مواقعنا