السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة لـ”شباب كرة اليد” عبر الفيديو كونفرانس: أنتم خير سفراء لمصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يوليو/2019 - 11:27 م

أجرى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفيًا بمصطفى شوقى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، ورئيس بعثة منتخب الشباب لكرة اليد، والذى يشارك حاليًا ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد للشباب بأسبانيا.

وقدم وزير الرياضة تهنئته لجميع أعضاء البعثة والجهاز الفنى والإدارى على الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب بوصوله إلى نصف نهائى مونديال اليد بتغلبه على واحدة من أعتى فرق كرة اليد فى العالم وهو المنتخب النرويجي العنيد بنتيجة 29/27.

وحرص الوزير على محادثة جميع اللاعبين بالفيديو كونفرانس لتهنئتهم والإشادة بأدائهم فى جميع مبارياتهم خلال مشوارهم بالمونديال، وأكد وزير الرياضة خلال حديثه مع جميع لاعبى المنتخب “إنتم نموذج مشرف للشباب المصري وخير سفراء للرياضة المصرية”.

وأكد لهم أنه يتابع ويترقب جميع مبارياتهم وأنهم بأدائهم ونتائجهم المشرفة يستحقون لقب البطولة والمنتخب الأفضل على مستوى كافة المنتخبات المشاركة فى المونديال.

وفى نهاية حديثه معهم وجه وزير الرياضة الشكر لجميع اللاعبين على ما بذلوه من جهد كان سببًا فى إسعاد ملايين من جماهير الرياضة المصرية، متمنيا لهم مزيداً من التوفيق وتحقيق الحلم والحصول على لقب البطولة.

بعد الصعود.. تعرف على موعد مباراة مصر وفرنسا فى نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد

تأهل منتخب الشباب إلى نصف  نهائي مونديال اليد بعد تغلبه على النرويج  بنتيجة 29-27، فى مباراة شهدت تفوق الفراعنة في المباراة التي جمعتها مع النرويج ضمن منافسات دور الثامنية من كأس العالم للشباب لكرة اليد.

وكان منتخب الشباب قد وصل دور الثمانية على حساب صربيا بنتيجة 30-29 .

بينما صعد منتخب النرويج على حساب البرازيل بعد تغلبه على نجو السامبا بنتيجة 29-28.

وشهد مشوار منتخب شباب اليد فى الدور الأول  بالمونديال، تحقيق الفوز على أستراليا فى افتتاح مشواره بالمونديال الثلاثاء 44 / 17.

قبل أن يهزم نيجيريا فى ثان لقاءاته الأربعاء بنتيجة 47 / 30، إلا أنه حصل على راحة سلبية من المباريات الخميس قبل أن يهزم السويد 32 /22 ويحقق فوزا مستحقا على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 / 36 السبت وأخيرا يحقق مفاجأة الفوز على فرنسا بنتيجة 37 / 32 .

وتضم قائمة منتخب شباب اليد كلا من اللاعبين: عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد، وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع، وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى، وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي مونديال الشباب على حساب النرويج

تابع مواقعنا