الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم المصرية للغات ومينيس.. تعرف على مصاريف أسوأ 10 مدارس خاصة في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يوليو/2019 - 11:02 ص

تزامنًا مع استعداد أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القام 2020، يقدم “القاهرة 24″، أبرز المدارس التي اشتكى منها أولياء الأمور خلال العام الدراسي الماضي.

حيث كشف اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بالتنسيق مع ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، خلال العام الماضي، عن تلقيه أكثر من 200 شكوى بشأن إجبار أولياء الأمور على دفع جزء من مصروفات العام المقبل منذ شهر مارس الماضي وحتى الآن.

بيان اتحاد أمهات مصر
بيان اتحاد أمهات مصر

وفي بيان لها نشر آنذاك، أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم في بيان: “أنه تم رصد شكاوى من أولياء الأمور في عدة مدارس خاصة بمحافظات مختلفة”.

وجاءت المدارس كالتالي:

1- مدرسة المستقبل الخاصة

تقع مدرسة المستقبل الخاصة والتي تدرس بالعربية، في شارع الملك فيصل منطقة الهرم محافظة الجيزة، وكانت الشكوى المقدمة ضدها حسب بيان اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اشتراط وإجبار أولياء الأمور بدفع ثلثين مصروفات العام الدراسي المقبل وآخر موعد للدفع 1 يوليو، وترفض قبول الطلاب في حالة التأخير.

 

2- المدرسة المصرية للغات

ومن بين المدارس التي تحوم حولها العديد من الشكاوى، المدرسة المصرية للغات، والمعروفة بمدرسة “سبوبة الأبليكيشن”، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم لجنة من إدارة التعليم الخاص، إلي فرعي المدرسة في التجمع وأكتوبر، بسبب شكوى جماعية من أولياء الأمور نتيجة رفض المدرسة رد رسوم استمارة التقديم المعروفة باسم “الأبلكيشن”.

وبلغت مصاريف مرحلة رياض الأطفال للمدرسة المصرية للغات بمدينة 6 أكتوبر، 25 ألف جنيه، وذلك حسب موقع “دابس” لمصاريف المدارس الخاصة.

3- مدرسة مينيس

تقع مدرسة مينيس في قسم مصر الجديدة، بمنطقة المنتزه التابع لمحافظة القاهرة، والتي يبلغ مصاريفها 24 ألف جنيه، في مرحلة “kg1” وكذلك المرحلة الثانية.

حيث اشتكي أولياء أمور طلاب مدرسة مينيس، من طلب إدارة المدرسة، والتي طالبتهم خلاله بدفع 5 آلاف جنيه من كل طالب جديد متقدم للمدرسة، تسدد خلال شهر مايو الحالي من مصروفات العام المقبل.

4- مدرسة جرين هايتس

الأمر نفسه بالنسبة لمدرسة مينيس، حيث طالبت الإدارة أولياء الأمور بسداد جزء من مصاريف المدرسة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد بشهور.

وتقع مدرسة جرين هايتس في ميدان الحرية بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة، وجاءت مصاريفها خلال العام الدراسي الحالي كالتالي:

رياض الأطفال 1: 15 ألف جنيه.

رياض الأطفال 2: 15 ألف جنيه.

مرحلة الابتدائي: 15 ألف و500 جنيه.

مرحلة الثانوي: 16 ألف.

ورسوم المواصلات: 5 آلاف جنيه.

 

5- مدرسة بدر الإسلام

وأعرب أولياء الأمور، عن استيائهم الشديد، من مدرسة بدر الإسلام، حسب بيان عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، والتي رفعت المصاريف خلال العام الماضي، بنسبة 30 % الأمر الذي أثار قلق شديد بين أولياء الأمور المتقدمين للمدرسة، فضلًا عن أن المدرسة حجبت نتيجة الطلاب الذين لم يسددوا باقي المصروفات.

بيان اتحاد أمهات مصر
بيان اتحاد أمهات مصر

وتقع مدرسة بدر الإسلام، بالمنطقة السادسة مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، ومصاريف مرحلة رياض الأطفال بها 8550 جنيه، ومرحلة الابتدائي 8.220 جنيه، على أن تكون مصاريف المواصلات 4.400 جنيه.

6- المدارس التجريبية لغات

واشتكى أولياء أمور مدرسة المأمون التجريبية للغات، التابعة لإدارة وسط بالإسكندرية، خلال العام الدراسي المنقضي، من ارتفاع كثافة الفصول، وقال بعض أولياء أمور مرحلة مرياض الأطفال إن هناك قاعة لـ«كي جي 2» بها 122 طفلا.

7- مدرسة لاروز دى ليزية

واستاء أولياء أمور طلاب مدرسة لاروز دى ليزية، بميدان المساحة بالدقى، من ارتفاع مصروفات المدرسة بشكل مبالغ فيه ومخالف لقرار وزارة التربية والتعليم بالنسبة المحددة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة، حيث ارتفعت من من 5500 إلى 7900 جنيه أي بنسبة زيادة حوالى 65 %.

وجاءت مصاريف المدرسة خلال العام القادم، 7.833 جنيه لمرحلة رياض الأطفال، وجاءت مصاريف بقي الأعوام الدراسية كالتالي:

الصف الأول الابتدائي: 8.065 جنيه.

الصف الثاني الابتدائي: 8.132 جنيه.

الثالث الابتدائي: 8.327 جنيه.

الرابع الابتدائي: 8.461 جنيه.

الخامس الابتدائي: 8.461 جنيه.

السادس الابتدائي: 8.546 جنيه.

الأول الإعدادي: 8.853 جنيه.

الثاني الإعدادي: 8.861 جنيه.

الثالث الإعدادي: 8.759 جنيه.

الأول الثانوي: 9.494 جنيه.

الثاني الثانوي: 9.150 جنيه.

الصف الثالث الثانوي: 8.927 جنيه.

رسوم المواصلات: 3 آلاف جنيه.

 

8- المدارس الألمانية فى مصر

وعقب انتهاء أزمة المصروفات المدرسية بالمدارس الألمانية، ظهرت الكثير من شكاوى أولياء الأمور ضد المدارسة الألمانية، وخاصة في التجمع “رانشولا”،تفيد بأن المدرسة بقوم باختبارات بعد تحصيل مصاريف المدرسة، ومن ثم تقوم بالاستغناء عن الطلاب في منتصف العام بحجة الاختبار الذي أقامه الأمر الذي يهدد مستقبل الطلاب.

 

9- Thebes language school

كما طلبت مدرسة “”Thebes language school بالمعادي من الطلاب دفع مبلغ ٥ آلاف جنيه حجز للعام القادم، من إجمالي مصروفات ١٥ ألف جنيه، الأمر الذي استاء منه أولياء الأمور، وذلك حسب بيان اتحاد أمهات مصر.

 

10- مدرسة المختار الخاصة لغات

أعرب أولياء أمور مدرسة المختار الخاصة لغات بمنطقة وادي حوف بالقاهرة، عن استيائهم الشديد، جراء مطالبة المدرسة لهم بدفع جزء من مصروفات العام المقبل وبزيادة 30% عن العام السابق.

وتقع المدرسة في منطقة منشية ناصر، بقسم حلوان التابع لمحافظة القاهرة، والتي جاء مصاريفها حسب موقع “دابس” لمصاريف المدارس كالتاليي:

المرحلة الابتدائية للصف الأول 14.300 جنيه.

حضانة كى جى ١: 8500 جنيه.

باقي مراحل الابتدائية من الصف الأول، حتى السادس الابتدائي: 8500 جنيه.

 

واشتكت ولي أمر بالمقطم، من مدرسة المقطم اللغات الخاصة، موضحًة أنها أصبحت أكثر من سيئة خلقًا وعلمًا، وأن المدرسين يتركونها حيث أنهم لا يقدرون على السطيرة على الطلاب، وأصبح الطلاب يحملون أسلحة بيضاء حسب كلامها، في تعليق على رابطة أولياء أمور المدارس الخاصة في مصر

تابع مواقعنا