• بحث عن
  • توفير خدمات الغسيل الكلوي وعلاءج الأورام بالمجان لأعضاء بعثة الحج المصرية بالأراضي المقدسة

    أعلن الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه يتم توفير خدمات الغسيل الكلوي وعلاج الأورام وإجراء جلسات العلاج الكيماوي لأعضاء البعثة من الحجاج المصريين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج.

    وأضاف أن هناك تنسيقًا مع المستشفيات السعودية لإجراء تلك الخدمات للمرضى، والتأكيد على إجرائها بالمجان، وتوفير الخدمة الطبية على أكمل وجه.

    وأوضح أن البعثة الطبية تقوم بالمرور يوميًّا على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

    وأوضح عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين.

    وتلقى وزير الري تقريرًا عن الحالة الصحية للحجاج، يفيد بأنه حتى الآن بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية 1715 حاج وتم تحويل عدد 8 حاج إلى المستشفى لتلقى العلاج وتماثل حاجين للشفاء ولازال 6 حجاج تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

    وأكد أن عد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وقامت بعملية الغسيل الكلوي هي حالتين وعدد حالات الأورام التي قامت بجلسات علاج الأورام، هي حالة واحدة، وتقوم البعثة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الحجاج المصريين والعمل على حل أى مشاكل يتعرض لها الحجاج.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق