الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البيض المدحرج” وصل الساحل.. افتتاح مطعم “بلكونة باي” (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يوليو/2019 - 10:02 م

أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، صاحبة مطعم “بلكونة”، عن افتتاح مفرع جديد لمطعم “بلكونة باي”، في مارينا 5 بالساحل الشمالي.

ونشرت بسمة وهبة، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الفيديوهات والصور “انستجرام”، صورة للمطعم على البحر مباشرة، فور افتتاحه.

وهنأ العديد من المتابعين الإعلامية بافتتاح المطعم، متمنين لها التوفيق الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فاتورة سحور لمطعم “بلكونة”، وبه أسعار باهظة الثمن، التى وصفها الجميع بـ”المبالغ فيها”.

وسخرت الإعلامية بسمة وهبة، من البيض المدحرج الذي انتشر الحديث عنه عبر صفحات السوشيال ميديا، وقالت: “بجد يكسب أحلى من الجبنة بالطماطم”.

وأكدت وهبة أنها أصبحت تحب البيذ المدحرج بشدة حيث قالت: “يا جماعة أنا بقيت مدمنة بيض مدحرج، محمر بالسمنة البلدي، بجد يكسب”.

وفي سياق منفصل، علق هشام وهبة، عضو منتدب بإحدى شركات المطاعم السياحية في وقت سابق على إصدار فاتورة سحور لأربعة أفراد قيمتها 926 جنيها، وأثارت ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا بسبب الأسعار التى وصفها الجميع بـ”المبالغ فيها”، ليؤكد أن المطعم خاضع للإشراف السياحي من قبل الوزارة، ومصنف فئة أربعة نجوم، وأسعاره معتمدة.

بسمة وهبة تسخر من البيض المدحرج على طريقتها الخاصة (فيديو)

وأضاف “وهبة”، في بيان، ردا على ما أثير خلال الساعات الماضية حول الفاتورة المتداولة عبر الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي، أن “هذا السلوك لا يخرج عن زبائن ورواد المطعم الذين يقصدونه سواء من داخل مصر أو خارجها”.

ونوه المطعم إلى أن هناك فوارق كبيرة بين المطاعم سواء فى إشرافها وتبعيتها، ودرجات نجوميتها، ونوعية الأطعمة والخدمات المقدمة لروادها وجودتها، كما أن جميع الأطعمة والأغذية والمشروبات المقدمة لرواد مطعمهم صحية وآمنة و”من خير الطبيعة”، مؤكدا حرص المطعم على تقديم الخدمة في “أحلى صورة وأحسن مذاق”، مستعنيين في سبيل ذلك بـ”أشهر وأفضل الشيفات المهرة المصريين والأجانب”.

أشار إلى أن ما تم تداوله عبر “الريسيت” الخاص بقيمة المأكولات والخدمة جانبه كثيرا من الحقيقة، وأنهم “كمنشأة سياحية ليس دورهم تبرير الأسعار المقدمة للزبائن، بقدر ما يهمهم فى المقام الأول توضيح الحقيقة للعامة، وأن ما تم إدراجه في الفاتورة الإجمالية تضمن 95 جنيها قيمة مقابل شاي، فى حين أن الشاى يقدم للجميع في براد يسع لنحو 4 أكواب شاي، ومعه طبق به مجموعة من الحلويات الشرقية، وهو يكفي لاحتساء وتناول أربعة أشخاص للشاي أو للحلويات، وليس كوبا واحداً كما ادعى صاحب الحساب”.

واستنكر البيان سخرية البعض من “البيض المدحرج”:”ربما لا يعلم البعض أن هذا ما كان يفعله أهالينا زمان من سلق البيض البلدي وقليه في الزبد البلدي الطبيعي، ناهيك عن أن نشطاء وسائل التواصل الاجتماعى تناسوا أيضاً أن الفاتورة الإجمالية تضم 14% تمثل قيمة الضريبة المضافة، وهي حق أصيل للدولة”.
تابع مواقعنا