الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيفا يعلن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية الموسم الحالي.. تعرف عليها

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يوليو/2019 - 12:02 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2019 التي تسضيف قطر نسختها السادسة عشر في الفترة من 11 ديسمبر المقبل وحتي 21  من ذات الشهر.

وسيشارك كلا من مونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف “أمريكا الشمالية”،وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دوري أبطال أوقيانوسيا “أستراليا”، وليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى السد القطري حاصد لقب الدوري من البلد المستضيف في البطولة.

ولم يتحدد أبطال قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وكذلك إفريقيا حتي الآن، التي لم يتم إعلان موعد النهائي الإفريقي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي.

ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة في وسيتم إجراء في 16 سبتمبر المقبل بمقر الفيفا في ” زيورخ” .

جدول مباريات كأس العالم للأندية قطر 2019

الدور الأول التمهيدي : السد القطري – هينجين سبورت – الأربعاء 11 ديسمبر.

الدور ربع النهائي في السادس عشر من ديسمبر .

مواجهات تحديد المركز الخامس ومباريات نصف النهائي في17 و18 من الشهر ذاته.

مواجهة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية في 21 ديسمبر.

قطر البلد المستضيف لكأس العالم للأندية 2019 و2020

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ منح قطر ملف استضافة كأس العالم للأندية 2019-2020،وتبادلت دولتي الإمارات واليابان تنظيم كأس العالم للاندية خلال السنوات الأخيرة.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 ، وتستخدم كأس العالم للأندية كاختبار لاستعدادهم لاستضافة كأس العالم وتنظيم الفعاليات.

 وأوضح الاتحاد الدولي فيفا، أن منح قطر لتنظيم مونديال الأندية يعد بروفة مسبقة لتنظيم مونديال العالم للمنتخبات 2022، من أجل اختبار الملاعب والتنظيم وغيرها من الأمور

وتشارك في كأس العالم للأندية الفرق الفائزة بألقاب القارات الست، وكذلك البطل المحلي من الدولة المضيفة وهو في هذه الحالة السد بطل دوري نجوم قطر الموسم المنصرم وبالطبع سيشارك ليفربول كبطل لأوروبا والترجي التونسي بطل افريقيا.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول في قطر، حيث يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في ذلك الوقت من العام بين 17 و 26 درجة مئوية.

ولم يفز ليفربول ـ بطل دوري أبطال أوروبا الذي سيشارك في هذه النسخة ـ بأي نسخة من هذه المسابقة، وجاءت الهزيمة أمام ساو باولو في عام 2005 ، بعد الخسارة أمام فلامنغو في كأس القارات عام 1981.

وفاز ريال مدريد بالنسخ الثلاث الأخيرة من البولة ولم يذق أي فريق غير أوروبي اللقب منذ عام 2012 ، عندما تغلب كورينثيانز على تشيلسي، آخر فريق إنجليزي يشارك في البطولة، وسيلتقي مع ليفربول في السوبر الأوروبي في 14 أغسطس/آب المقبل.

في سياق آخر كشفت صحيفة تايمز البريطانية عن مصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه تم التراجع عن فكرة زيادة عدد المنتخبات لـ 48 منتخبًا في مونديال قطر المقبل بـ 2022، على أن ينطلق بـ32 منتخبًا فقط.

وأضافت الصحيفة، أن القرار سيعلن عنه خلال مؤتمر فيفا في الخامس من يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

صحيفة تايمز: فيفا سيعلن عن قراره يوم 5 يونيووأكدت الصحيفة، أن الفيفا تراجع عن خطة زيادة المنتحبات وقراره بسبب التحديات اللوجستية والسياسية المرتبطة بالموضوع.

وكان الاتحاد الدولي، وافق بشكل مبدئي فقط على زيادة منتخبات مونديال 2022 إلى 48 منتخبًا، مع استمرار المناقشة حول هذا القرار في اجتماع الفيفا بشهر يونيو المقبل بباريس، ولكن خرجت صحيفة تايمز بتقرير كشف عن قرار “فيفا”، قبل الإعلان عن القرار بشكل رسمي.

تابع مواقعنا