الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار هاشتاج “إسقاط العباية” يثير الجدل دخل السعودية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/يوليو/2019 - 09:15 م

وفي ظل ماتشهده المملكة من انفتاح فى الفترة السابقة انتشر هاشتاج تحت مسمى #أسقاط_العباية”، وبشكل كبير علي مواقع التواصل الأجتماعي في السعودية، ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاجات الأكثر انتشاراً حاصداً أثر من 57 ألف تدوينة، وانقسم من خلاله المغردون بين مؤيد للهاشتاج ورافض له.

وطالبت فتيات في المملكة بإسقاط العباية، واستبدالها بلباس آخر ينفتح علي العالم، فيما اعتبر البعض أن العباية هي طمس لهوية المرأة وإلغاء لها، ودافعوا عن حريتها من القيود الاجتماعية التي فرضت عليها.

وقالت “حياد”: “أنا مع إسقاط العباية وحظر النقاب، ولأنه طمس وإلغاء لهويتنا، وكمان العباية شخصياً شيء انفرضى علي مو جالسه البسها بقناعتي للأمانة، وإحنا بشر وعندنا رأي آخر ومجهولين في الدولة يفرضون علينا هالرداء الأسود، وسلامات إلي متي؟”.

وفي المقابل رفض كثيرون ماتم تدواله، وقال “محمد اليحيا” هم فئة مدفوعة من الخارج وفئة جاهلة لا قيمة لها، ولا تمثل أي شئ، وتطالب بإسقاط العباية، لترد عليهم بنات الوطن بمشاهد تصيبهم بخيبة أمل كبيرة، كلما زاد هجومهم علي القيم و علي الفضيلة.

وأضافت “نوره الدوسري”: “سقطوكم في بير ماله قاع ياللي ماتستحون، والله إنه صادق الشيخ الداود حينما قال الغرب ما وقف خلف موضوع قيادتنا سنين، وإلا إنها بوابة التغريب وبيجي بعدها ضغط وتنازلات من إسقاط ولاية ،والحين إسقاط عباية ،وبكرة إسقاط الدين وين غيرتكم يا رجاجيل وين”.

تابع مواقعنا