الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنبيه هام من دار الإفتاء حول موعد عيد الأضحى المبارك

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يوليو/2019 - 04:44 م

أصدرت دار الإفتاء المصرية، تبيه هام بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك، بعدما تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الدار حددته.

وقالت الأفتاء: “انتشر خلال الأيام القليلة الفائتة على صفحات الفيس بوك أن دار الإفتاء المصرية أعلنت موعد عيد الأضحى لهذا العام”.

ونوهت دار الإفتاء، على أن هذا الأمر غير صحيح تمامًا ولم تُعلن الدار عن أي شئ، مؤكدةً أن استطلاع الهلال يكون يوم 29 من كل شهر هجري.

ويترقب المصريون إجازة عيد الأضحى المبارك في شهر أغسطس المقبل، حيث تصل الإجازات إلى 9 أيام متتالية.

وقال الدكتور محمد غريب، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات صحفية سابقة، إنه من المتوقع حلول غرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس المقبل.

وفي حال موافقة رؤية الهلال مع الحسابات الفلكية تأتي الإجازة بدءًا من السبت 10 أغسطس الذي يوافق يوم عرفة، ثم 4 أيام عيد الأضحى المبارك، من الأحد 11 أغسطس حتى الأربعاء، 14 أغسطس.

ويأخذ أغلب موظفي مصر اليوم المتبقي وهو الخميس 15 أغسطس كإجازة سنوية، ما يعني أن الكثيرون سيحصلون على أكثر من ثمانية أيام بدءًا من الجمعة 9 أغسطس حتى العودة للعمل يوم الأحد الموافق 18 أغسطس.

وأكدت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية أن 10 أغسطس المقبل هو موعد وقفة عرفات، و11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك. وكشفت دار الإفتاء المصرية، عن استطلاع هلال شهر ذو القعدة يوم 29 شوال الموافق 3 يوليو المقبل.

تابع مواقعنا