الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حجاج من لندن يصلون للقاهرة على دراجاتهم الهوائية في طريقهم إلى السعودية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يوليو/2019 - 10:40 م

بعد رحلة عناء طويلة، وصل ثمانية حجاج مسلمين من لندن إلى القاهرة بدراجاتهم الهوائية، وذلك في إطار رحلة إلى مكة والمدينة تستغرق 60 يوما.

وكشف الدراجون الثمانية المقيمون في بريطانيا، أسباب الرحلة حيث أنها لجمع 500 ألف جنيه استرليني، لتمويل مشاريع لخدمة الفقراء في خمس دول إسلامية، بحسب وكالة “رويترز”.

ومن جانبه أكد قائد الفريق طاهر حسن أختر والذي يبلغ من العمر 45 عاما: أننا “واجهنا تحديات عديدة على مستويات مختلفة، في سويسرا كنا نصعد جبال الألب على ارتفاع نحو ثلاثة آلاف متر فوق مستوى البحر لكن الحمد لله، إن مع العسر يسرا.”

وأجرت “رويترز” المقابلة مع المجموعة خلال رحلتهم وهم متوجهون إلى الغردقة التي سيبحرون منها إلى ميناء ضباء السعودي: “الحمد لله… كل شيء ممكن عندما يدعوك الله لزيارة بيته.”

وتنوي المجموعة استخدام حصيلة تبرعات الرحلة لتمويل مشاريع بناء مدارس ومساجد وحفر آبار مياه في خمس قرى في باكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا وأوغندا.

ويقطع الدراجين الهواة الرحلة عبر 17 دولة في ثلاث قارات حيث يقطعون مسافة أربعة آلاف ميل من لندن إلى المدينة المنورة ثم يتجهون إلى مكة لأداء مناسك الحج، فيما يشبه المحاكاة لقوافل الحج القديمة التي كانت تعبر الصحارى على ظهور الإبل.

تابع مواقعنا