الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر المواد البلاستيكية بحلول 3 أعوام.. تعرف على السبب

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/يوليو/2019 - 11:42 م

قالت الجمعية الأوروبية لحماية المستهلك، إن الورق يعد ثاني أكثر مادة مستخدمة في التغليف بعد البلاستيك، ويشار إلي أن الاتحاد الأوروبي ينظم استخدام الكيماويات في الأغلفة البلاستيكية، ومن المقرر حظر المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة ابتداء من عام 2021.

وحذرت الجمعية الأوروبية من أستخدام بعض أغلفة الأطعمة والأغذية الورقية وحتي أكواب القهوة تحتوي علي مواد كيماوية ضارة تعرض بعض المستهلكين للخطر.

وحذرت الجمعية الأوروبية، من أن الحبر والمواد الكيماوية الآخري المستخدمة في القشات الورقية، وأكواب القهوه وأوعية الأغذية الورقية، وربما تصدر مواد ضارة، وطالب الأتحاد الأوربي بتنظيم أستخدام الأغلفة الورقية في تغليف الأطعمة.

وأضافت الجمعية المنظمه أنه لا يتم تطبيق نفس الأمر بالنسبة للتغليف الورقي، مشيرة إلي أن الخليط الحالي من القواعد الوطنية يعرض بعض المواطنين للخطر، وخلصت المنظمه إلي أنه يتم أستخدام أكثر من 5 ألاف مادة كماوية لصناعة الأحبار المستخدمه في عبوات تغليف الأغذية.

كما المنظمة إلي أن أكثر من عينتين من بين كل ست عينات احتوتا علي أمنيات عطرية أساسية، وهي مواد كيناوية تستخدم للحصول علي اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، ويشتبه في أن بعضها يسب السرطان.

تابع مواقعنا