الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حسبنا الله ونعم الوكيل”.. ماذا قال الطلاب وأولياء الأمور عن تظلمات الثانوية العامة 2019؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/يوليو/2019 - 08:17 م

حالة من الاستياء تسيطر على أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بسبب نتيجة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019.

فبعد تقدم آلاف الطلاب، للحصول على درجات ادعوا أنها خصمت منهم دون وجه حق، ظهرت نتيجة النتسيق، ولم تحصل الغالبية العظمى على درجاتهم.

وعلى الرغم من تأكيدات أولياء الأمور والطلاب، أنه مع مراجعة ومطالعة كراسات الإجابة، ومطابقتها بنماذج الإجابة، تبين أن لهم درجات إلا أنهم لم يحصلوا عليه، (حسب ادعاءاتهم)، الأمر الذي استائوا منه.

268 ألف كراسة.. “التعليم” تعلن حصيلة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

“القاهرة 24” تواصلت مع عدد من أولياء الأمور، وطلاب الثانوية، والذين أكدوا على أنهم لم يحصلوا على درجات، على الرغم من أنهم وجدوا أخطاء بالتصحيح.

في البداية قالت يارا حماد، ولي أمر طالبتين في الثانوية العامة، إنها قدمت تظلم لبنتيها “التوأم” اللاتي كانوا في الثانوية العامة في مادتين لواحدة، و3 مواد للأخرى، ولم يتم زيادة أي درجات، على الرغم من وجود درجات لها.

ووافقتا الرأي السيدة “أم يوسف”، والتي قدمت تظلم في 4 مواد، وطالعت إجابتها والتي تطابقت نموذج الإجابة، فضلًا عن أن هناك درجة ونصف تجميع (حسب تصريحاتها).

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 بالاسم أو برقم الجلوس فقط.. تفاصيل مجموعك ودرجاتك

ورأت سماح عز، أن التصحيح بلا ضمير، وهناك إجابات الطالبة حاصلة على صفر، رغم مطابقتها للنموذج، متابعةً: “ربنا المنتقم الجبار من كل مصحح بلا ضمير”، مشيرًة إلى أنها سترفع قضية للحصول على درجاتها.

وجاءت أراء عدد من الطالبات متوافقة، بشأن أن التظلمات التي يقدمونها بلا فائدة، وأنهم لم يحصلوا على أي زيادات، رغم أنهم يروا أن لهم درجات ظلموا فيها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت، وصول عدد طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، إلى 91142 طالب وطالبة تقدموا بتظلم من نتيجة الامتحانات حتى الآن.

وأوضح خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق.

برقم الجلوس.. اعرف الآن نتيجة تظلمات الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم

وبلغت إجمالي عدد كراسات الامتحانات المتظلم من نتائجها في الدور الأول 268988 كراسة امتحان، وكل كراسة يدفع عليها 100 جنيه، أي بما يعاد 2.6 مليون جنيه.

تابع مواقعنا