الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتمويل من القومي للاتصالات.. جامعة النيل تستضيف مسابقة “الفأر الميكرو”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/يوليو/2019 - 03:26 م

استضافت جامعة النيل الأهلية على مدار يومين أول مسابقة من نوعها بعنوان “الفأر الميكرو للروبوتات الذكية (micro mouse) “بتنظيم من فرع IEEE الطلابي معهد العاشر من رمضان؛ وبتمويل من الجهاز القومي للاتصالات NTRA.

واشترك في فاعليات المسابقة أكثر من (40) فريق من طلاب المدارس والجامعات المختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية؛ وشهدت المسابقة في يومها الأول التنافس والتصفيات بين المتسابقين واختيار 16 فريق للمنافسة في النهائي خلال اليوم الثانى للمسابقة.

وقال فاضل ديغم  مدير التطوير في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن المسابقة انقسمت لمرحلتيين الأولى مرحلة طلاب المدارس والثانية مرحلة طلاب الجامعات؛ وقد اسفرت التصفيات النهائية عن فوز (3) فرق من طلاب المدارس بجوائز مالية ؛ وحصول الفريق الفائز بالمركز الأول على 8000 جنيه؛ والثاني 5000 جنيه والثالث 3000 جنيه.

وأضاف مدير التطوير في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ أن مرحلة طلاب الجامعات فاز فيها فريقيين فقط؛ وحصل فريق المركز الأول على 15 ألف جنيه و الثاني على 10 ألآف جنيه مقدمه من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

مسابقة جامعة النيل

وكشف  أحمد مدين، مدير مركز أبحاث النانو الكترونيات بجامعة النيل؛ أن المسابقة تعد فرع لمسابقة عالمية تقام سنويا في دول مختلفة؛ وقد تأهلت الفرق الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية والتي تقام هذا العام 2019 في محافظة أسوان؛ وقد تم خلال المسابقة بناء متاهة بمواصفات المسابقة العالمية لكي يتم محاكاة نفس ظروف المسابقة للمتسابقين.

وقال مدير مركز أبحاث النانو الكترونيات بجامعة النيل، أن معايير التحكيم اعتمدت على السرعة والمسافة المقطوعة وتصميم الجهاز وتشغيله وسوف تقام المسابقه بصورة دورية سنويا لنشر ثقافة الذكاء الاصطناعي وتصميم الروبوتات الذكية بين مصريين الأجيال الجديدة.

الجدير بالذكر أنه تم توزيع الجوائز على الفائزين في احتفال موسع أقيم بالمسرح الرئيسي لجامعة النيل .

تابع مواقعنا