الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطبيق التأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات في 2020.. تعرف عليهم

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 27/يوليو/2019 - 10:01 م

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم السبت، بإعداد خطة استثمارية لتأهيل الـ26 محافظة المتبقية لتطبيق التأمين الصحي الشامل، بعدد من المحافظات وهم، الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، موضحة أن تطبيق المنظومة بالـ5 محافظات سيتم في الأول من يوليو من العام القادم 2020.

وأكدت زايد، خلال اجتماعها مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من قيادات الوزارة، بمقر غرفة عمليات التأمين الصحى الشامل الجديد،  علي أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد، عند تأهيل المحافظات المتبقية، مع تطبيق المعايير الدولية ومراعاة عدد السكان في كل محافظة.

تعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص في المنظومة الجديدة؛ بما يعود بالنفع على المرضى، مشيرة إلى ضرورة تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، بما يتوافق مع احتياجات المنظومة.

أشرف إسماعيل: التأمين الصحي الشامل يعالج جميع الأمراض (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن التأمين الصحي الشامل هو تأمين لجميع المصريين على جميع الأمراض في جميع الأوقات في جميع الأماكن.

وتابع إسماعيل، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن سيحصل على باقة كاملة من الخدمات الصحية على كافة المستويات وليس فقط للخدمة عندما يمرض، وسيحصل على تأمين على الصحة من خلال الكشف المبكر والفحص العام.

وأشار الدكتور أشرف إسماعيل إلى أنه سيتم صرف الأدوية للمريض وسيقوم بإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة وفي حال الأمر يستلزم إجراء عملية جراحية سيتم ذلك.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن تلك الهيئة هي أحد ثلاث هيئات قام بإنشائها القانون لتنفيذ وتحقيق مشروع التأمين الصحي الشامل وهي هيئة مستقلة تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا