الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مفيش كاش”.. رئيس المجلس التصديري يكشف موقف الحكومة من دفع مستحقات المصدرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/يوليو/2019 - 01:22 م

كشف الدكتور عبد الحميد الدمرداش عضو مجلس النواب ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن تفاصيل خاصة حول تسديد مستحقات المصدرين لدى الدولة والتي تصل إلى 22 مليار دولار، عن الأعوام السابقة لعام 2019.

وقال “الدمرداش” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن مستحقات المصدرين لدى الحكومة بما فيها الحاصلات الزراعية من الصعب دفعها “كاش” للمصدرين بسبب الأوضاع الاقتصادية في البلد، مؤكدا أن الحكومة بالاتفاق مع المجالس التصديرية وضعت آليات جديدة لسداد هذه المستحقات، والتي تشمل خصم الضرائب من المستحقات وبيع صكوك وخصم التزامات المصدرين من الكهرباء والمياه”.

وشدد على أن الحكومة ستدفع هذه المستحقات بطريقة غير نقدية، مضيفا “المصدرين عاوزين يأخدوا هذه المستحقات عاوزينه كاش والكاش غير متوفر، والتسديد سيكون بطريقة غير نقدية، لأن عملية الكاش صعبة جدا”؟

وفي حالة تسديد المصدر لكافة الضرائب المستحقة عليه من الحكومة، قال رئيس المجلس التصديري، إنه تم وضع آليات أخرى في حال سداد المصدر لمستحقات الدولة عليه، موضحا أنه في حالة عدم سريان هذه الآليات مع المصدرين المنفذين لكافة الالتزامات سيتم بحث ذلك مع الحكومة ووضع آليات أخر.

تابع مواقعنا