الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من رشدي أباظه لـ محمد شرف.. 5 نجوم فقدتهم السينما المصرية في 27 يوليو (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/يوليو/2019 - 02:04 م

لا اعلم إن كان الأمر صدفة أم ترتيبات القدر قررت أن تُخبرنا رسالة ما، لكن اليوم والموافق 27 يوليو شهد رحيل 5 نجوم من صناع السينما المصرية، وعلى رأسهم العالمي يوسف شاهين، الذي فارقنا في هذا اليوم عام 2008، وامبراطور السينما رشدي اباظه، ويليه وحش السينما المصرية فريد شوقي، ثم عملاق الكوميديا محمد شرف، والفنانة هياتم.

رشدي أباظه

امبراطور السينما توفي في يوم الأحد 27 يوليو عام 1980، عن عمر يناهز ثلاثة وخمسون عاما بعد معاناته مع مرض سرطان الدماغ . واشترك في آخر أعماله “الاقوياء” الذي مات أثناء تصويره في إحدى مشاهدة أمام الفنان عزت العلايلي ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلا منه.

لحظة خروج جثمان رشدي اباظه
لحظة خروج جثمان رشدي اباظه

فريد شوقي

وحش الشاشة من أكبر الظواهر فى تاريخ السينما نصف قرن من التألق فى عالم السينما وحتى الدراما والمسرح، قدم على مدى 50 عاماً أكثر من 300 فيلم، توفي فريد شوقي في يوم الاثنين 27 يوليو 1998عن عمر ناهز ال78 على إثر إلتهاب رئوي حاد دام لمدة حوالي عامين نتيجة كثرة السجائر التي كان يدخنها قبل رحلته مع المرض، وشيعت جنازته بشكل مهيب جدًا من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير عقب صلاة الظهر ودفن بقبره الخاص بمنطقة الإمام الشافعي.

 

يوسف شاهين 

العالمى، فهو مخرج من طراز فريد جدًا وصلت للعالمية أفلامه لم تتعد 30 فيلماً على مدى ما يقرب من نصف قرن، توفي يوسف شاهين عن عمر يناهز 82 عاما في الساعة الثالثة فجر يوم الأحد 27 يوليو 2008  بمستشفى المعادي للقوات المسلحة بالقاهرة، بعد دخوله في حالة غيبوبة لأكثر من ستة أسابيع، وأقيم له قداس في كاتدرائية القيامة ببطريركية الروم الكاثوليك بمنطقة العباسية بالقاهرة، ودفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في مدينته الاسكندرية التي عشقها وخلدها في عدد من أفلامه، وأقيم العزاء يوم 29 يوليو في مدينة السينما بالقاهرة، وقد نعاه قصر الرئاسة في مصر وفرنسا حيث وصفه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمدافع عن الحريات.

 

محمد شرف

من عمالقة الكوميديا في مصر، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون والمسرح،  وتوفي داخل أحد مستشفيات الإسكندرية في يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018 إثر نوبة قلبية، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 55 عاما.

 

هياتم

بدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الاسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في الكازينوهات الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك، وعانت في آخر أيامها، حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون، وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها، وتوفيت في ظهر يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018.

 

تابع مواقعنا