الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يشارك في برنامج تبادل الخبرات المتميزة مع كبرى الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية

السبت 27/يوليو/2019 - 12:41 م

غادر الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة، متجهاً الى الولايات المتحدة الامريكية، للمشاركة في برنامج تبادل الخبرات في مجال مركز التميز للعلوم الزراعية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع جامعتي كاليفورنيا ديفيز، وكورنيل الأمريكية، والذي يشارك فيه مركزي البحوث الزراعية والصحراء مع كليات الزراعة بجامعات القاهرة وعين شمس وبنها وأسيوط.

وأكد وزير الزراعة ان زيارته للولايات المتحدة الأمريكية ستتضمن العمل على دعم وتقوية العلاقات في مجال التقنيات الزراعية الحديثة والأنشطة المرتبطة بها، فضلاً عن بحث تكثيف التعاون بين الجامعتين الأمريكيتين ووزارة الزراعة ممثلة في مراكزها البحثية، وذلك من خلال شراكات تستهدف تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة.

كما أشار الى ان أنشطة الزيارة تتضمن التعرف على الأساليب البحثية المتطورة في استخدامات تقنيات الهندسة الوراثية في استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل المختلفة، كذلك من المقرر ان يزور مراكز التميز البحثي و التعليمي وريادة الأعمال والابتكارات الزراعية، وتفقد عدداً من المزارع الإنتاجية.

كما تتضمن الزيارة التعرف على الخدمات الارشادية الحديثة، و تفقد الروابط التعاونية الإنتاجية للمزارعين، في سبيل نقل الأنسب من تلك الخبرات والتجارب الى مصر.

وأوضح وزير الزراعة ان مركز التميز في الزراعة بجامعة القاهرة من شانه تقديم حلولًا تطبيقية في المجال الزراعي، والمساهمة في تطوير العملية التعليمية لإعداد خريجين جاهزين لسوق العمل وصانعين للوظيفة وليسوا طالبين لها، من خلال قدرتهم على تقديم عمل أو مشروع يسهم في خدمة أغراض التنمية المستدامة، لافتاً الى أن وزارة الزراعة تقديم كل الدعم اللازم للمساهمة في تحقيق نجاح عمل المركز.

تابع مواقعنا