تيسيرًا على العاملين..”المالية” تصرف مرتبات شهر أغسطس قبل العيد

مصطفى السيد

جددت وزارة المالية، تأكيدها على أنه سيتم صرف مرتبات شهر أغسطس ، بما فيها المحولة على البنوك، للعاملين بالدولة اعتبارًا من يوم 8 من الشهر نفسه، أى قبل عيد الأضحى، ومرتبات سبتمبر اعتبارًا من يوم 15 من الشهر نفسه، وأكتوبر اعتبارًا من يوم 20 من الشهر نفسه.

وعن صرف مرتبات شهر أغسطس أوضحت أنه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لصرف مرتبات يوليو بالعلاوات والزيادات المقررة، للعاملين بالدولة اعتبارًا من يوم 14 إلى يوم 18 من الشهر نفسه، إلا أن بعض الجهات تأخرت عن هذا الموعد، وقد تم السماح لها بصرف مرتبات هذا الشهر يومى 29، 30 يوليو الحالى.

وزير المالية يكشف بالأرقام دعم المواطنين والمناطق الأكثر احتياجًا في الموازنة العامة

وجَّهت الوازرة الجهات الإدارية، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التأكد من صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين بالدولة، وسبتمبر، وأكتوبر فى المواعيد المقررة؛ وذلك بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالى 2019/ 2020، وتيسيرًا على العاملين بالدولة، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبداية العام الدراسى الجديد.

اعتماد مرتبات شهر أغسطس

أشار عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إلى أن صرف المتأخرات وما يتقاضاه العاملون بخلاف المرتبات عن أشهر يوليو، وأغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر يخضع للكتب الدورية الصادرة فى هذا الشأن.

تفاصيل الموازنة العامة

وفى وقت سابق أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/ 2020، تستهدف دعم المواطنين والعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين خاصة الفئات والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد أن دعم المواطنين ذلك تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية فى إرساء دعائم الحماية الاجتماعية بما يُسهم فى وصول الدعم لمستحقيه، ويجعل المواطنون خاصة الأولى بالرعاية ينعمون بثمار الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح الاستمرار فى توجيه موارد إضافية لتمويل الخطة الاستثمارية لتطوير البنية التحتية اللازمة لزيادة تنافسية الاقتصاد الوطنى، وتحسين الخدمات والمرافق العامة كشبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحى.

وقد تمت زيادة إجمالى استثمارات أجهزة الموازنة العامة، بخلاف التمويل الذاتى لهذه الجهات إلى نحو 140 مليار جنيه بنسبة نمو سنوى 40٪، وهى الأعلى خلال العشر سنوات الماضية.

وقال إن الحكومة تسعى إلى تعزيز برامج الدعم النقدى التى تستهدف الفئات الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجًا، وقد تم اعتماد 18.5 مليار جنيه لمساعدات الضمان الاجتماعى وبرنامجى «تكافل وكرامة»، ومعاش الطفل بزيادة 5.7٪ عن العام الماضى، يستفيد منها 3 ملايين و800 ألف أسرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق