• بحث عن
  • كامل الوزير يلتقي “مميش” لمتابعة مستجدات إنشاء “محطات متعددة الأغراض” بميناء الإسكندرية

    عقد كلا من وزير النقل الفريق كامل الوزير، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية اجتماعًا موسعًا لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بإنشاء محطة متعددة الأغراض على الأرصفة، من 55 إلى 62 بميناء الإسكندرية.

    وحضر اللقاء الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقيادات النقل البحري، وهيئة قناة السويس.

    واستعرض الوزير الخطوات التنفيذية للمشروع، بعد انتهاء التصميمات الخاصة بإنشاء الأرصفة، وبعد إنهاء دراسات التربة الجاري تنفيذها بالميناء، بالإضافة الى استعراض دراسة تطوير أرصفة الميناء وتعميق الممر الملاحي الداخلي والخارجي، لاستقبال السفن العملاقة، وسفن الروافد.

    وكذلك التأكيد على سرعة توقيع البروتوكول الخاص، بالإشراف على المشروع لسرعة تعيين مقاولي المشروع، من الشركات الوطنية المصرية، للقيام بأعمال تنفيذ إنشاءات الأرصفة، وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل استشاري المشروع، والمحدد له 24 شهرًا.

    صرح وزير النقل أن المحطة يتم تنفيذها على مساحة 560 ألف متر بطول أرصفة 2480 وأعماق .517 مترا، وستكون طاقة التداول بها من 15 إلى 18 مليون طن سنويا، كما يمكن للمحطة استقبال 6 سفن فى وقت واحد، لافتا إلى أن إجمالى تكلفة المشروع ستصل إلى 550 مليون دولار”.

    ومن جانبه، أشار الفريق مهاب مميش ان تنفيذ هذه المحطة سيرفع من تصنيف ميناء الاسكندرية وأن كافة امكانات هيئة قناة السويس مسخرة لانجاح هذا المشروع الهام الذي سيكون له أثرا ايجابيا كبيرا على منظومة النقل البحري بالاسكندرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق