• بحث عن
  • وصول الأهلي والزمالك ستاد برج العرب استعدادا للقمة 118

    وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ملعب برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لمواجهة الزمالك، بالدوري العام.

    ومن المقرر أن يعقد الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، محاضرة أخيرة فور الوصول إلى الملعب، لشرح كيفية اللعب وإعلان تشكيل المباراة.

    كما وصلت حافلة نادي الزمالك ملعب برج العرب استعدادا للقمة 118.

    ويلتقي الأهلي الزمالك، مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري المصري الممتاز.

    قبل القمة الـ118.. أرقام عن لقاءات الأهلي والزمالك

    ومازالت مباريات القمة بين الأهلي والزمالك متواصلة منذ المواجهة الأولى التي جمعت بينهما في التاسع من فبراير عام 1917 في لقاء ودي.

    ويستعد فريقا الأهلي والزمالك لمواجهة القمة 118 والتي ستقام بينهما في التاسعة مساء اليوم الأحد ضمن الجولة الختامية من الدوري الممتاز على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

    ووصلت مواجهات القمة إلى 233 مباراة في جميع المناسبات سواء الرسمية والودية خلال البطولات المحلية والأفريقية منها 117 في بطولة الدوري الممتاز التي انطلقت قبل 71 عاماً وتحديدًا في عام 1948.

    على مدار 55 مباراة جمعت بين قطبي الكرة المصرية في الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز كانت النتائج متقاربة ومتكافئة بالرغم من تفوق الأهلي الكبير بـ 43 فوزًا مقابل 26 للزمالك والتعادل في 48 مباراة، كان آخرها في لقاء الدور الأول في أواخر شهر مارس الماضي

    نجح الأهلي في الفوز في 19 مباراة خلال الدور الثاني آخرها بـ”الكلاسيكو” 114 في ختام الموسم قبل الماضي بهدفين دون رد بأقدام وليد سليمان والنيجيري جونيور أجايي في السابع عشر من يوليو 2017 تحت قيادة الحكم الإسكتتلندي وليام كولوم.

    أما الفوز الأول للأهلي في الدور الثاني فكان في لقاء القمة السادس بالجولة السابعة عشرة (قبل الأخيرة) موسم 1950 – 1951 بثلاثية سيد متولي وسيد عطية “توتو” وأحمد مكاوي بتاريخ الثالث عشر من أبريل عام 1951.

    وفي الجهة الأخرى تمكن الزمالك من الفوز الأول على الأهلي في بطولة الدوري خلال الدور الثاني للموسم الأول للمسابقة عندما تفوق بهدف يونس مرعي في الجولة السابعة عشرة بتاريخ الأول من أبريل عام 1949، قبل أن يستطيع حسم آخر لقاء بالدور الثاني في ختام الموسم الماضي بفضل ثنائية الكونغولي كابونجو كاسونجو وأيمن حفني مقابل هدف وليد سليمان من علامة الجزاء في 26 أبريل 2018 تحت قيادة الحكم محمد الحنفي.

    وفي جانب إحراز الأهداف، سجل الأهلي 66 هدفاً أحرزها من إجمالي 143 في الدور الثاني من ضمنها هدفين اعتباريين احتسبا له في لقاء القمة رقم 83 الذي رفض الزمالك استكماله في التاسع من أبريل عام 1999 بعد طرد الحكم الفرنسي مارك باتا لاعب الوسط أيمن عبد العزيز في بداية اللقاء، مقابل 55 هدفًا للزمالك من إجمالي 100 زار بها شباك غريمه في الدوري في النصف الثاني من المسابقة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق