الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إسرائيل في مصر” تهاجم عمرو أديب وتدعو المصريين إلى السلام والمحبة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 06:36 م

علقت صفحة إسرائيل في مصر، عبر صفحتها الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على حلقة سابقة للإعلامي عمرو أديب وهو يتحدث عن فيلم الممر، ويستعرض فيه أهم المقالات الإسرائيلية التي تحدثت عن هذا الشأن.

وكتب إسرائيل في مصر: ” شاهدنا برنامج “الحكاية” المُذاع على قناة MBC Masr الفضائية الذي قيل فيه أن الفيلم يظهر كراهية الإسرائيليين للمصريين وقراءة المقالات في الصحافة الإسرائيلية التي تقول إن إسرائيل تظهر في الفيلم كعدو غير أخلاقي يريد أن يأخذ السيطرة على مصر”

وأبرزت صحفة إسرائيل في مصر العلاقة بين الجانبين  مشيرة إلى أن الثقافة  والأفلام المصرية  تحظي بتقدير كبير في إسرائيل والعديد من الإسرائيليين يحبونها، لا ينظر الإسرائيليون إلى مصر كعدو ولكن العكس يرون مصر والمصريين كصديق يريدون التعاون معهم والعمل معهم، وبالطبع لا يريدون استئناف الحرب بين البلدين.

وأوضحت إسرائيل في مصر قائله إنه من المهم أن نتحدث عن الماضي، لكن الأهم أن ننظر إلى المستقبل وأن نفهم أن الحروب مؤذية لجميع الأطراف، وأن السلام والتعاون وحدهما يمكن أن يؤديا إلى الاستقرار والازدهار.

يذكر أن الإعلامي عمرو أديب، علق على هجوم صحيفة هآرتس الإسرائيلية، على فيلم “الممر”، في المقالة التي تساءل فيها صاحبها عن سبب صناعة مصر فيلم يخلق العداوة مع الإسرائيليين ويذكرهم إن عدوهم الأول والأخير هو إسرائيل.

وقال عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “MBC مصر“: “الإسرائيليون بيهاجموا فيلم الممر عشان عورهم وعلم عليهم، وجايين دلوقتي يقول احنا أصدقاء، ايه الداعي للفيلم؟”.

وأضاف: “وإيه الداعي للأفلام عن تفوق الجيش المصري على إسرائيل، والفيلم اللي عملتوه عن أشرف مروان؟ وحقرتم الجيش المصري وجهاز مخابراته، لما المصريين يتكلموا.. إسرائيل تقول ليه كده؟..تاريخ نحكيه لأولادنا، مثل ما بتحكي تاريخكم”.

واختتم أديب: “أنتم بتحكوا لولادكم انجازتكم واحنا كمان بنحكي لأولادنا لما حصلت النكسة في 67 وقدرنا نقف على رجلينا وبعد كده قدرنا نعبر في 73.. بنحكى لولادنا تاريخنا”.

شاهد عمرو أديب يعلق على الهجوم الإسرائيلي على فيلم «الممر»

أحمد عز يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس وصعوبات تصوير فيلمه الجديد “الممر” (فيديو)

وشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم: أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، وشريف منير، وإنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بمصممي معارك حربية ومشاهد أكشن بفريق عمل أمريكي.

تابع مواقعنا