الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأنبا أبيفانيوس حاضرا بدير أبو مقار بعد عام من قتله (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 08:23 م

عام كامل مر على مقتل الأنبا أبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار في وادي النطرون، لتمر الذكرى الأولى على رحيل الرجل، مع استمرار إجراءات قضية القتل الأشهر خلال العام الأخير والمتهم فيها اثنان من رهبان الدير.

وبمناسبة الذكرى الأولى لرحيل أبيفانيوس، أقام رهبان دير أبو مقار نصبا تذكاريا لتخليد ذكرى رئيس الدير السابق، ومن المقرر افتتاحه بحضور قداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرق الكرازة المرقسية.

أوفدت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، القس بولا أسحق، المسئول عن زيارة المساجين، لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار، في محبسهم. وقالت مصادر كنسية في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن البابا تواضروس الثاني وجه بضرورة تفقد وزيارة وائل سعد “الراهب أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري.
النصب التذكاري للأنبا أبيفانيوس
النصب التذكاري للأنبا أبيفانيوس

محامي المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس: سيتم إلغاء حكم الإعدام لهذا السبب

وأضافت المصادر، أن البابا تدخل لدى الأجهزة الأمنية للسماح بزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، لافتةً إلى أن البابا أوصى بضرورة الاستماع إليهم ومعرفة متطلباتهم والصلاة لأجلهم. وبينت، أن قرار البابا تواضروس الثاني طبيعي جدًا، خاصةً وأن الكنيسة تحرص طيلة الوقت على زيارة المساجين المسيحيين في محبسهم، سواء صدرت ضدهم أحكام أو لم تصدر، حيث تعتبر لفتة أبوية من قداسة البابا من باب رعاية الأب لجميع أبناءه. ولفتت المصادر الكنيسة، إلى أن قرار البابا تواضروس الثاني ليس له أي علاقة بمجريات القضية، خاصةً بعد الحكم على المتهمين بتحويل أوراقهما إلى فضيلة المفتي لمعرفة الرأي الشرعي في إعدامهم. وأكدت المصادر، أن الكنيسة تحترم القضاء المصري وجميع أحكامها ولا دخل لها به، وزيارة الراهبين المتهمين بقتل رئيس دير أبو مقار، ليس لها أي علاقة بالاستماع إلى روايتهم حول القضية أو معرفة أي تفاصيل تتعلق بالنقض الذي قدمه محاميهم على الحكم الصادر ضدهم.

تعزيزات أمنية مشددة قبل النطق بالحكم على المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس

تابع مواقعنا