الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزير” يبحث إجراءات تشغيل المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 10:58 ص

عقد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، اجتماعا موسعا مع نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، وبحضور مدير مركز تدريب وردان ومعاون الوزير للسكة الحديد والمترو.

يأتى هذا الاجتماع لبحث آخر الاجراءات الخاصة بتشغيل المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية بمنطقة وردان والملحق بمركز تدريب وردان التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

واستعرض الوزير، الإجراءات التي قامت بها هيئة السكك الحديدية، بعد صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم ٢٣٤٠ بتاريخ٢٠١٩/٧/٣ والخاص بالموافقة على إنشاء المعهد والتي ستكون مدة الدراسة به سنتان دراسيتان على أن يمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، وتعتمد من وزارة التعليم العالي وفقاً للضوابط المنظمة لذلك.

كما استعراض وزير النقل، الإجراءات التي تم اتخاذها والانتهاء منها والخاصة بتجهيز وإعداد الفصول والقاعات الدراسية وأماكن الإعاشة الخاصة بالدفعة الأولي من طلاب المعهد والإحتفاظ بمركز تدريب وردان للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بجانب المعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية.

التنسيق مع التعليم العالى

بينما استعرض الإجراءات التنسيقية مع وزارة التعليم العالي والخاصة بالإعداد التى سيتم قبولها هذا العام وفقاً لاحتياجات السكك الحديدية.

وأكد نائب الموارد البشريه بالهيئه، إنه تم الإنتهاء من تصميم موقع الكتروني وسيتم إدراجة ضمن دليل مواقع الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي بحيث يوفر كافة المعلومات اللازمة للراغبين في التقدم للمعهد وكذلك الانتهاء من تصميم المناهج الدراسية وتحديد الاختبارات الخاصه بالقبول بالمعهد.

وأنه جاري التنسيق مع وزارة التعليم العالي، لصدور قرار وزاري ببدأ تشغيل المعهد ضمن أعمال مكتب التنسيق.

جدير بالذكر أن هناك عدد من الإختبارات التي سيتم الإعلان عنها والتي يجب على الطالب أن يجتازها للإلتحاق بالمعهد بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية بحيث يكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.

تابع مواقعنا