الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني لـ”عمرو أديب”: “والله وزير التعليم وحشنا في البرلمان السنة دي”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 12:19 ص

انتقد الدكتور عبد الرحمن البرعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، تخاذل وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، من متابعة مقابلات المدارس الخاصة والتي يحدث بها العديد من المغالطات.

واستنكر البرعي خلال حوراه مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، ما يحدث في مقابلات المدارس واختبارات أولياء الأمور.

وعن سؤال الإعلامي عمرو أديب، لوكيل لجنة التعليم في البرلمان، عن مخاطبة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في تلك الازمات، رد قائلًا: “والله وزير التعليم وحشنا في البرلمان السنة دي”، ليرد عليه الإعلامي: “وصلت كده”.

“مدارس السبوبة”.. أولياء الأمور يستغيثون بوزير التربية والتعليم: “متسبناش للتجار” (صور)

وعلق الدكتور عبد الرحمن البرعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على أزمة “سبوبة الانترفيو”، الخاص بالمدارس الخاصة، بقوله: “فيه مدارس بتحطم رقم قياسية في الانترفيوهات دي”.

وأضاف البرعي، أن القوانين في المدارس الخاص، تمنع تلك الممارسات التي ترتكبها المدارس الخاصة.

وتابع وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن أولياء الامور أنفسهم من يتهاونون في حقوقهم ولا يطالبوا بحقوقهم، والمدارس هي المستفيدة من تلك الأزمة، وتحقق أرباح طائلة، على الرغم من أن اللوائح أن هدف المدارس الخاصة ليس الربح.

يذكر أن هانك حالة من الغضب الشديد سادت على أولياء الأمور، بسبب سحب استمارات تقديم بالمدارس الخاصة، والتي يحصلون عليها مقابل مبالغ مالية، وغالبًا ما يتم رفض أبنائهم ولا ترد لهم المبالغ التي يدفعونها، مطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالتدخل لحل تلك الأزمة، وإنقاذهم من يد تجار التعليم (على حد قولهم).

“سبوبة” المدارس الخاصة.. “المدرسة المصرية للغات” ترفض رد رسوم الأبلكيشن للأهالي.. والوزارة تحقق

تابع مواقعنا