السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس أحمد سليمان وزير العدل فى حكومة الإخوان 45 يوما

القاهرة 24
حوادث
الأحد 28/يوليو/2019 - 01:05 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، منذ قليل، تجديد حبس المستشار أحمد سليمان، وزير العدل السابق في حكومة هشام قنديل، أبان تولى جماعة الإخوان حكم البلاد، وذلك لمدة 45 يوما على خلفية اتهامه في القضية رقم 623.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد حماد، وباهر بهاء الدين، وعضو النيابة العامة محمد جمال.

ونسبت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

القبض على وزير العدل الأسبق أحمد سليمان

وفى وقت سابق ألقت قوات الأمن القبض على المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق في حكومة هشام قنديل.

وكشف مصدر، أن قوات من الشرطة داهمت منزل الوزير الأسبق بمحافظة المنيا في ساعة متأخرة، وألقت القبض عليه تنفيذاً لأمر ضبط وإحضار صادر من النائب العام نبيل صادق.

وأكد المصدر أنه تم احتجاز سليمان بأحد المقار الشرطية بالمحافظة تمهيدا لنقله إلى القاهرة، للعرض على نيابة أمن الدولة العليا.

تابع مواقعنا