الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق فى بلاغ يتهم علاء مبارك بالتحريض ضد الدولة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 28/يوليو/2019 - 03:45 م

بدأت نيابة أمن الدولة التحقيق فى بلاغ يتهم علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالإساءة للدولة والتحريض ضدها بنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى.

وقال سمير صبرى المحامي ومقدم البلاغ، لـ”القاهرة24″، إن النائب العام أحال البلاغ إلى نيابة أمن الدولة لبدء التحقيق فيه تمهيداً لفحصه وسماع أقوال مقدمه، متهماً علاء مبارك، بتعمد الإساءة للدولة المصرية، وإحداث فتنة داخل المجتمع المصرى، مطالبًا التحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

وجاء فى البلاغ، أن نجل مبارك، أدين في العديد من القضايا من بعد ثورة 25 يناير 2011، وارتبط اسمه بالعديد من الجرائم التي ارتكبها إبان حكم والده، ولكنه لم يتعظ من ذلك.

تأجيل محاكمة جمال و علاء مبارك في “التلاعب بالبورصة” لـ6 أغسطس

وأضاف مقدم البلاغ، أن “علاء” ينشر الكثير من التدوينات على موقع التدوينات عبر حسابه على موقع “تويتر” ويهاجم خلالها الدولة بشتى الطرق، فيقوم بمهاجمة مسئول بالحكومة المصرية، ويسخر من المنظومة الرياضية، ويحاول تشويه قرارات الحكومة، وأصبح مادة خصبة يحتفي به إعلام جماعة الإخوان الإرهابية.

كما أكد البلاغ أن تدوينات نجل الرئيس الأسبق، تسببت في موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأن جماعة تستغل تغريداته التي يقوم فيها بمهاجمة الدولة المصرية في محاولة منه لتشويه مسئوليتها ونشر تغريدات تخدم إعلام الإخوان.

أوضح البلاغ إلى أن الإخوان أثناء حكمهم للبلاد طالبوا بمحاكمة مبارك وأبنائه، وعندما هاجم المبلغ ضده النظام أصبح في نظرهم بطلًا وطنيًا وهي سياسة الإخوان أن الغاية تبرر الوسيلة لأن هدفهم من يهدم معهم الدولة المصرية ويحرض ضدها.

ننشر أسباب رد هيئة محاكمة جمال و علاء بقضية التلاعب بالبورصة

تابع مواقعنا