السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوسف: “الدوري صنع في الأهلي”.. وعالجنا اللاعبين نفسيًا بعد خماسية صن داونز

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 11:29 م

علق محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي، على مباراة فريقه والزمالك، التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وحقق الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره الزمالك، بهدف دون رد، في المباراة التي إقيمت بينهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ34 لمبارات الدوري الممتاز.

وأكد في تصريحات صحفية عقب المباراة: “الأهلي حسم الدوري ومباراة القمة أعطت فرحه خاصة للاعبين، موسم صعب، ولكن كانت هناك عزيمه وإصرار من أجل التتويج باللقب”.

وتابع: ” الدوري صنع في الأهلي، أحب أن أوجها إلى بعض الأشخاص، واجهنا انتقادات عديده، وحسمنا الأمر في النهاية الدوري أصبح في الجزيرة”.

وأوضح يوسف: “بعد خسارة صن داونز عالجنا اللاعبين نفسيًا، من أجل التتويج بالدوري، وهي البطولة المفضلة لجماهير الأهلي”.

وعن صفقات الأهلي تحدث قائلا” ليس الوقت المناسب من أجل التحدث عن ذلك”.

خالد جلال يستقبل هجوم مرتضى منصور بـ”البكاء” داخل غرفة خلع الملابس

دخل خالد جلال المدير الفني لفريق الزمالك في وصلة بكاء داخل غرفة خلع الملابس، عقب الهزيمة أمام الأهلي بهدف نظيف ضمن المواجهة الختامية لمنافسات الدوري العام لهذا الموسم.

بكاء خالد جلال بعد أجري مرتضي منصور مداخلة هاتفية داخل غرف خلع الملابس وأخبره فيه أمام اللاعبين برحيله عن تدريب الفريق رفقة جهازه المساعد بجانب هجوم رئيس الأبيض على الجهاز الفني متهما خالد جلال بضياع الدوري.

تصريحات مرتضي منصور عبر المكالمة الهاتفية لم تتوقف عند إعلان رحيل جلال، بل طالت أيضا قراره ببيع محمد إبراهيم لاعب الفريق بصفة نهائية خلال فترة الانتقالات الحالية.

مرتضي يُقيل الجهاز الفني ويعرض محمد إبراهيم للبيع

قرر مجلس ادارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور ، إقالة الجهاز الفنى الحالى ، للفريق الأول لكرة القدم بقيادة خالد جلال عقب الهزيمة أمام الأهلي بهدف نظيف ضمن ختام منافسات الدوري العام لهذا الموسم .

وقال  مرتضى منصور خلال تصريحات صحيفة أطلقها عقب المباراة “بإنه سيتعاقد مع مدير فنى أجنبي لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد خلال اسبوع” .

كما قرر عقب الخسارة من الأهلي عرض محمد إبراهيم لاعب وسط الفريق للبيع، الذي سبق وأعلن رحيله عن صفوف الفارس الأبيض عقب مواجهة الإسماعيلي التي أقيمت الأربعاء الماضي.

الأهلي يهزم مرتضى منصور 25 – 3

حقق الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره الزمالك بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 لمسابقة الدوري الممتاز.

وعمق الأهلي جراح الفريق الأبيض، بعد أن حصل على درع الدوري وتحقيق اللقب المفضل لجماهير المارد الأحمر، بجانب نجاح الفريق الأحمر في الفوز على الزمالك في مباراة القمة، التي تعد بنكه بطولة خاصة لجماهير القطبين.

ويرصد لكم “القاهرة24” تقرير بفوز الأهلي على الزمالك خلال تواجد مرتضي منصور بمجلس إدارة للفريق الأبيض:

مواجهات الأهلي والزمالك خلال عهد مرتضي منصور

واجه الزمالك نظيره الأهلي 42 مباراة، فاز الزمالك في 3 مباريات فقط، وخسر 25 وحسم التعادل 14 لقاء.

سجل لاعبو الزمالك 33 هدفًا، واستقبلت شباكهم 69 هدفًا، الأمر الذي يعكس تفوق الفريق الأحمر.

في بطولة الدوري المصري، خاض الفريقان 25 مباراة، خسر الزمالك في 14 وفاز بمباراتين، وحسم التعادل 9 مباريات.

في بطولة الكأس، واجه الفريقان بعضهما 5 مباريات، فاز الزمالك في 2 وخسر 3، مما يعكس معاناة الفارس الأبيض على المستوى المحلي والتفوق الأحمر مازال قائما.

وفي بطولة كأس السوبر المصري تفوق الأهلي في مباراة وحيدة والتعادل كان حاسما في مباراتين وانتهيا بركلات الترجيح بفوز المارد الأحمر في لقاء والزمالك في آخر.

لاسارتي.. أول مدرب أجنبي يفك “لعنة جوزيه مع الأهلي”

حقق الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره الزمالك بهدف نظيف سجله علي معلول في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ34، من منافسات الدوري الممتاز.

ونجح لاسارتي في تحقيق فوز هو الأفضل من نوعه للجماهير الحمراء، حيث تعد القمة بين الأهلي والزمالك بمثابة بطولة خاصة ينتظرها جماهير القطبين.

لعنة جوزية مازالت تصيب المدربين الأجانب للأهلي

لم يستطع أي مدرب أجنبي أن يقود الأهلي للفوز على الزمالك في الدوري الممتاز منذ رحيل الخواجة البرتغالي مانويل جوزيه الذي اختتم رحلته التاريخية مع المارد الأحمر في الموسم 2010/2011.

وتولى مانويل جوزيه تدريب الأهلي في 3 ولايات مختلفة الأولى موسم 2001/2002 والثانية في الفترة من 2004 وحتى 2008، والأخيرة له مع الفريق الأحمر كانت في الموسم 2011/2012.

وعقب رحيل جوزيه تولى قيادة الأهلي مدربين من جنسيات مختلفة بدءًا بالإسباني خوان كارلوس جاريدو، والذي فاز على الزمالك في كأس السوبر المصري ، ولكن كان ذلك عن طريق ركلة الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، والبرتغالي جوزيه بيسيرو والهولندي مارتن يول والفرنسي باتريس كارتيرون انتهاءًا بالمدرب الحالي الأوروجواياني مارتن لاسارتي، والذي فشل في تحقيق الفوز على الزمالك بالدور الأول بعد أن سيطر التعادل السلبي على المباراة.

لاسارتي يكسر لعنة جوزية

ونجح مارتن لاسارتي في الفوز على الزمالك وكسر عقدة الخواجة التي طاردت الأهلي، منذ رحيل الساحر مانويل جوزية عن الأهلي بعد آخر مباراة قادة فيها الأحمر أمام الزمالك، موسم 2009/ 2008، عندما سجل فلافيو هدفا وحيدا انتهت به المباراة.

انتصارات الأهلي على يد المدربين المصريين 

أما انتصارات الأحمر على الزمالك في السنوات السابقة تحققت تحت القيادة الفنية للرباعي الوطني عبد العزيز عبد الشافي وفتحي مبروك وحسام البدري ومحمد يوسف.

 

تابع مواقعنا