• بحث عن
  • محافظ الإسماعيلية يُقرر غلق المقاهي الساعة الواحدة صباحًا للحد من نسب الطلاق بالمحافظة

    محمد سمير

    قرر اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، إغلاق جميع المقاهي بالمحافظة بعد الساعة 1 صباحًا، في فصل الصيف، وإغلاقها بعد الساعة 12 مساءًا في فصل الشتاء، لمواجهه ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق بالمحافظة.

    وأضاف محافظ الإسماعيلية، خلال كلمته فى فعاليات اللقاء الجماهيرى لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمحافظة الإسماعيلية، والذى ينظمه مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، لتأهيل المقبلين على الزواج، ونشر الوعى المجتمعي، ودعم الترابط الأسرى، والحد من ظاهرة الطلاق، بحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف، أن جلوس الأزواج على المقاهى لساعات عديدة وإنفاق مبالغ يومية أحد أسباب انتشار ظاهرة الطلاق فى المحافظة.

    “الحكومة” توضح حقيقية تصدٌر مصر المركز الأول عالمياً في معدلات الطلاق بمليون حالة سنوياً

    في سياق منفصل، تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُزعم تصدٌر مصر المركز الأول عالمياً في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنوياً، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والذي نفى صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكداً أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تصدٌر مصر المرتبة الأولى عالمياً في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنوياً.

    وقال إن معدل الطلاق بمصر بلغ 2.1 لكل ألف من السكان لعام 2017، وهذا المعدل من المعدلات العادية على مستوى العالم، مُشدداً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي.

    ويشير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه وفقاً للبيانات المتاحة خلال عام 2017 بالكتاب الإحصائي السنوي للسكان الصادر عن الأمم المتحدة UN Demographic Yearbook 2017)): يتضح أن مصر ليست في قائمة الدول الأعلى في النسب.

    صراف محطة الجيزة لصحفي: “علي الطلاق ما قاطعلك تذكرة”

    كما أن المعدل بمصر البالغ 2.1 حالة لكل ألف من السكان هو من المعدلات العادية بين دول العالم، حيث جاءت الدول الأعلى في المعدلات كالآتي: دولة غوام بمعدل طلاق 4.2 لكل ألف، تليها دولتي أوروبا وبيلاروسيا بمعدل 3.4 لكلً منهما تليها دولة لاتفيا بمعدل 3.1 تليها دولة كازاخستان، ودولة ليتوانيا بمعدل 3 تليها دولة كوبا بمعدل 2.9 تليها دولة جورجيا بمعدل 2.7 تليها  دول الدنمارك وسان مارينو وكوستاريكا بمعدل 2.6.

    وفي النهاية يناشد كلً من الجهاز المركزي والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى لإثارة البلبلة بين المواطنين.

    “الإفتاء” تجيب هل يقع الطلاق عبر الهاتف؟ (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق