الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدارس لم ينجح أحد” تضرب بقرار وزير التعليم عرض الحائط وتغيب عن امتحانات الدور الثاني

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 29/يوليو/2019 - 07:24 م

فوجئت إدارتي مدينة نصر التعليمية ومدينة رأس غارب في الغرقة، بغياب طلاب “مدرستي لم ينجح أحد”، عن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، بعدما سمحت لهم وزارة التربية والتعليم بخوض امتحانات الدور الثاني وإلغاء قرار الفصل.

وقرر طلاب الدبلومات الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر ورأس غارب بالغردقة، الاستمرار في الدعاوى المقامة منهم ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك حسب تصريحات المحامي عمرو عبد السلام، هيئة الدفاع عن الطلاب.

4 دعاوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة طلاب الدبلومات الفنية في مدينة نصر

وأوضح عبد السلام، أن الطلاب متمسكون بنتيجة امتحاناتهم في الدور الأول كاملة غير منقوصة، رافضين اتهامات الوزارة لهم بالغش الجماعي.

قصة مدرستي لم ينجح أحد

وكان أولياء أمور وطلاب مدرسة صالح عبد الله الفنية الصناعية المتقدمة، قسم “بترول” نظام الخمس سنوات، بمدينة رأس غالب الفنية، اشتكوا من أخطاء في نتائجهم تهدد مستقبل الطلاب والطالبات.

“لم ينجح أحد”.. تفاصيل رسوب طلاب مدرسة “البترول” بالبحر الأحمر

 

“النتيجة.. لم ينجح أحد”، هكذا فوجئ الطلاب وأولياء الأمور، بالقسم الذي يعد من أهم وأعلى الأقسام الفنية، والذي لا يوجد به سوى فصلين على مستوى الجمهورية، أحدهما برأس غالب، والآخر في منطقة بورسعيد، أن أبنائهم جميعًا رسبوا.

الأمر نفسه، بالنسبة أولياء أمور المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر، والذين اشتكوا من وجود أزمة في نتيجة الدبلومات الفنية تضيع مستقبل أبنائهم.

“ناجح وساقط”.. قصة رسوب طلاب مدرسة فنية بمدينة نصر بعد نجاحهم (صور)

واستغاث أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، لإنقاذ أبنائهم من الضياع.

سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

تقول “مها” أحد أولياء الأمور، إن المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر نظام 5 سنوات، تعرضت لكارثة في نتيجة إتمام الفنية.

بشرى للحاصلين على الدبلومات الفنية.. “التعليم” تكشف إنشاء 8 جامعات تكنولوجية

حيث فوجئ أولياء الأمور بتناقض شديد في نتائج الكنترول ونتائج الإنترنت، فبعد حصول الأهالي على النتيجة من الثانوية بنجاح أبنائهم، فوجئوا برسوبهم جميعًا، أكثر من ثمانين طالبًا، كما تؤكد ولي الأمر.

وعلموا فيما بعد، أن الوزارة، حجب نتائجهم متهمتهم بالغش الجماعي، خاصًة مع تقارب درجات جميع طلاب اللجان بشكل كبير، مما جعل رئيس الككنترولات يحرر ضددهم محضر.

وبعد العديد من الإجراءات ورفع العديد من القضايا، ضد الدكتور طارق شوقي، ونائبه للتعليم الفني، ورئيس الكنترولات، تم السماح لهؤلاء الطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني، بعدما قررت الوزارة تطبيق قانون الغش عليهم بحرمانة من الامتحان سنتين، إلا أن الطلاب لم يحضروا.

تابع مواقعنا