الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: المستقبل في التعليم الفني.. ومحدش بيشتغل في مجاله بعد الكلية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 29/يوليو/2019 - 02:00 ص

نصح الإعلامي أحمد موسى، الشباب بالتوجه صوب التعليم الفني، باعتباره مستقبل سوق العمل في مصر.

وقال موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد: “ركزوا على التعليم الفني، وفي خريجي الكليات مش بيلاقوا شغل، باستثناء طب وهندسة وصيدلة، والباقي بيشتغلوا في أي مجال آخر”.

وأضاف، أن الدولة تقوم بحجم هائل من المشروعات لتشغيل الشباب ولاستيعاب الخريجين كل عام، خصوصًا وأن هناك أكثر من 700 ألف خريج كل عام.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه لولا المشروعات القومية لواجهنا أزمة حقيقية، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات يعمل بها حوالى 4 مليون شخص.

وفي سياق منفصل، قال أحمد موسى، إن أسعار الحج مرتفعة ، لكن هناك أشخاص يفضلون مستوى معين من الخدمة، فيتكلفون الكثير من النفقات.

وتابع: “محدودية الأماكن في المشاعر المقدسة، مثل منى والمزدلفة وجبل عرفات، تؤدي إلى ارتفاع تكاليف الحج، والحساب يتم بالمتر والسنتيمتر”.

ونوه موسى إلى أن البعض يذهب لأداء الحج بطائرة خاصة، وهم قلة بين عدد الحجاج الكلي، مضيفًا أنالحج البري يصل سعره لـ 54 ألفا، وحج الطيران قد يصل لـ 65 في بعض الفئات بالحج السياحي، بينما يتجاوز حج القرعة الـ 70 ألفا، ويصل حج التضامن الاجتماعي لـ 105 بخدمات 5 نجوم»، وقد تصل تكلفة الحج إلى 400 ألف جنيه، في حال الإقامة بغرفة منفردا.

وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، تفاصيل سفر الواعظات لأول مرة مع بعثات الحج المصرية.

وأضافت عبد السلام خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الأوقاف قررت هذا العام ولأول مرة إرسال 9 واعظات، مع بعثات الحج الخاصة بالتضامن والداخلية، بواقع 3 واعظات لحج التضامن، و6 واعظات لحج الداخلية.

تابع مواقعنا