الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. هيرفي رينارد مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 29/يوليو/2019 - 07:28 م

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم  عبر موقعه الرسمي تولي الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب المغرب مهمة تولي قيادة تدريب الخضر.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو أعلن خلاله التعاقد مع الفرنسي.

الاتحاد السعودي الذي رفض تجديد عقد  الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي المدير الفني السابق للصقور الخضراء عقب نهاسة عقده بعدما ودع المنتخب السعودي منافسات كأس الأمم الآسيوية التي توجت قطر بلقبها في فبراير الماضي.

رينارد الذي أعلن رحيله عن تدريب المغرب بعدما أخفق في حصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ودع منافساتها من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام بنين في بداية الشهر الحالي.

وسبق للفرنسي قيادة المنتخب الزامبي وحصد معاه لقب أمم إفريقيا في 2012 قبل أن يكرر نفس الإنجاز مع منتخب كوت ديفوار في 2015، كما استكاع الوصول مع المنتخب المغربي إلي منافسات كأس العالم روسيا 2018.

رحيل هيرفي رينارد عن تدريب منتخب المغرب

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، اليوم الأحد رحيله عن تدريب أسود الأطلس في الفترة النقبلة عقب المشاركة في نهائيات امم إفريقيا 2019.

وقاد هيرفي رينارد منتخب المغرب للمشاركة في أمم إفريقيا قبل وداع البطولة من الدور الثاني والخسارة أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية.

وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سيبقى المغرب دائمًا بالنسبة لي بلدًا عشت فيه مشاعر لا تصدق، تقريبًا ثلاث سنوات ونصف، أي 41 شهرًا، لحظات دقيقة تم مشاركتها مع اللاعبين الذين أحبهم بصدق وموظفين متفانين وكل المشجعين المغاربة خلال هذه الفترة المشتركة الجميلة”.

  وأضاف: “لقد كانت مغامرة رائعة بدأت في عدم الكشف عن هويته من العودة من الرأس الأخضر إلى مصر عبر الجابون وروسيا، وأتقدم الفريق، من المركز 81 “فيفا” في عام 2016 إلى اليوم ، قد أثار طموحات مهمة في قلوب شعب كامل وجماهير مغربية، أنا فخور بما حققناه وإلى أي مدى تمكنا من رفع كرة القدم المغربية”.
تابع مواقعنا