الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وفاة طبيب في نبطشية بمعهد القلب استمرت لـ36 ساعة متواصلة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/يوليو/2019 - 08:38 م

توفي الطبيب الشاب أحمد عبد الهادي منذ قليل، وذلك بسبب نزيف حاد في المخ أثناء تأدية عمله بمعهد القلب ، في نبطشية ظلت مستمرة لمدة 36 ساعة.

ويعمل الطبيب بمعهد القلب القومي، حيث نعاه عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“، قائلين: “توفي الطبيب أحمد عبد الهادي منذ قليل بسبب نزيف حاد في المخ أثناء تأدية عمله بعد نباطشية 36 ساعه ، رحم الله شهيد الواجب وألهم أهله الصبر والسلوان”.

عميد معهد القلب يكشف أسباب تحطيم غرفة القسطرة : لم يكن بسبب وفاة مواطن

وفى وقت سابق، كشف الدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب القومي، أن سبب وفاة المريض الذي حطمت عائلته غرفة  قسطرة القلب، لم يكن بسبب وفاة المريض وإنما كان ردة فعل فقط.

وأوضح أسامة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء DMC” والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن عائلة المتوفي طالبتنا بالجثة لدفنها: “انتو ما لكوش ذنب في وفاة ابننا”.

وأشار عميد معهد القلب القومي، أن ثمن الغرفة التي تم تحطيمها يصل لحوالي 15 مليون جنيه، موضحًا “سنقاضي العائلة المتوفي بسبب اعتدائهم على الطباء وطاقم التمريض، وإتلاف ممتلكات عامة، مؤكدًا أن مؤسسات الدولة لها قداسة.

دعوات للأطباء بحمل الأسلحة بعد الإعتداء علي أجهزة معهد القلب

وفى ذات السياق،أشار إيهاب الطاهر الأمين العام لمجلس نقابة الأطباء، أنه ضد الدعوات التي نشرها البعض لحمل الأطباء أسلحة للدفاع الشخصي، بعد الإعتداء علي أطباء معهد القلب، وقيام أسرة متوفى بتكسير أجهزة المعهد.

وأكد أنه ضد التحول إلى شريعة الغاب، لأن هذا يقضي على مفهوم الدولة”، وأضاف أن النقابة تتابع حدث الإعتداء علي أجهزة معهد القلب القومي وتقدم كل الدعم النقابي والقانوني للأطباء كما أكد إعادة مخاطبة مجلس النواب بشأن قانون المسؤولية الطبية.

وقال طاهر النجار، طبيب بالمعهد القومي للقلب، إن ما يقال بشأن حمل الأطباء أسلحة للحماية “كلام فى لحظة عصبية”، وتابع: “ماحدش فينا بلطجي عشان نفكر كدا”، مطالبا بضرورة وجود شرطة طبية في المستشفيات وخصوصا المؤسسات الطبية الكبرى مثل معهد القلب، لحماية الأطباء والمرضى.

تابع مواقعنا