الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من سجانة إلى فنانة.. رحلة بهيجة محمد علي في عالم الفن (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 29/يوليو/2019 - 03:36 م

يصادف اليوم 29 يوليو، ذكرى ميلاد الفنانة بهيجة محمد على والتي عرفت بـ”ماري باي باي”، وتعد من أشهر كومبارسات السينما المصرية، خلال فترة الأبيض والأسود، أو ما يطلق عليها “زمن الفن الجميل”.

الممثلة بهيجة محمد علي
الممثلة بهيجة محمد علي

لا يعرف الكثيرون عن حياتها الشخصية ورحلة دخولها عالم الفن، حيث كانت بدايتها كراقصة في الأفراح والمناسبات، وعلى الرغم من ملامحها المتواضعة، إلا أنها استطاعت أن تجذب الأنظار وتظل عالقة في الأذهان.

اكتشفها عميد المسرح العربي الفنان يوسف وهبي،  واشتركت في عروض مسرحية مع ثلاثى أضواء المسرح والفنان فؤاد المهندس، ثم توالت عليها الأدوار الكوميدية.

الممثلة بهيجة محمد علي
الممثلة بهيجة محمد علي

واشتهرت في معظم أفلامها بفتاة الليل الدميمة، التي تبحث عن حبيب وبعدما تلاقيه، تنشأ بينهما مواقف طريفة حيث يحاول الابتعاد عنها طول الوقت لعدم إعجابه بمظهرها.

ومن أهم أعمالها فيلم “كيلو 99″ و”عاشور قلب الأسد” و “إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين” “الأنسة ماما”، أما آخر أعمالها فكان فيلم “الرايا حمرا” سنة 1994.

الممثلة بهيجة محمد علي
الممثلة بهيجة محمد علي

بدأت حياتها في سجن النساء وتزوجت من سجان ثم انفصلت عنه، وأثناء تصوير يوسف وهبي لأحد مشاهد فيلم “المهرج الكبير” طلبت منها أن تمثل في السينما، فأسند لها دور كومبارس في الفيلم، وبعدها ضمها لفرقة رمسيس المسرحية التي كان مؤسسها.

بهجية محمد علي وعبدالمنعم مدبولي
بهجية محمد علي وعبدالمنعم مدبولي

ويعد دورها في فيلم “مطاردة غرامية”، عندما قابلها الفنان عبدالمنعم مدبولي والذي كان يجسد “دكتور خشبة” وقام بمغازلتها حينما رأى “حذاءها”، ليتفاجأ بأنها غير جميلة، فتركها بعدما أصيب بصدمة، لتصرخ قائلةً “يا عديم النساء”.

تابع مواقعنا