الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واعظة تحذر المتزوجين حديثًا من خرق محظورات الإحرام في الحج (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 29/يوليو/2019 - 04:00 ص

حذرت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، كل المتزوجين حديثا، والمقبلين على أداء الحج، من خرق محظورات الإحرام.

وطالبت عبد السلام، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، كل المتزوجين حديثا في حالة إقامتهما في غرفة مشتركة بالالتزام بهذه المحاذير بداية من يوم 8 أغسطس وحتى انتهاء الحج، في حالة الإحرام يوم التروية.

وفي حالة الوقوع في المحظور أثناء فترة الحج، يجب على الزوجين فدية الدم لكل منهما، خاصة في حالة قبول الزوجة بالوقوع في المحظور.

وقالت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن شروط الحج لا تقتصر فقط على القدرة المالية والبدنية، وإنما تشمل تأشيرة القبول، أي الاستعداد النفسي.

وطالبت عبد السلام، كل من أسقط فريضة الحج عنه، بإفساح المجال للآخرين من أجل تأدية الفرض، داعية أصحاب المال للمساعدة في تزويج الشباب والأيتام، وتشغيل الأيدي العاملة، وبناء المساكن.

وكشفت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، تفاصيل سفر الواعظات لأول مرة في بعض الحج.

وأوضحت أن وزارة الأوقاف قررت هذا العام ولأول مرة إرسال 9 واعظات، مع بعثات الحج الخاصة بالتضامن والداخلية، بواقع 3 واعظات لحج التضامن، و6 واعظات لحج الداخلية.

وبررت الواعظة بالأوقاف سبب إرسالهن بأن بعض النساء يستحيين من سؤال الواعظ، وقد لا يجيبهن بشكل دقيق ومعبر عن فحوى السؤال، ومن هنا جاءت فكرة إرسال الواعظات مع البعثات الرسمية للحج.

تابع مواقعنا