الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: مركز الاتصالات المتكامل سيبدأ العمل في أغسطس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/يوليو/2019 - 12:22 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، انه سيتم العمل بمركز الاتصالات المتكامل بداية أغسطس القادم، مضيفًا أن المركز ليس “كول سنتر” كما يردد البعض، ولكنه سيكون نقطة اتصال هامة لتحقيق خطة الوزارة في رفع معدلات النمو.

وأشار معيط خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن الحصيلة الضريبية، والاحتفال بنجاح منظومة الاقرارات الالكترونية الجديدة، إلى أن التطوير لا يمكن أن يكون ما بين يوم وليلة، فنحن مدركون أن الأمر يحتاج إلى مجهود كبير.

أضاف وزير المالية أن نتائج الاقرارات الضريبية حققت نتائج رائعة، ومن ثم سمحنا لشركة “إكسيل” التى قامت مع “أي فاينانس” بتنفيذ الاقرارات، بعرض النتائج بشخصهم داخل مجلس الوزراء مؤكدا ان اي جنيه سيأتي من الضرائب سيجنب الدولة في المقابل ديون إضافية.

يُذكر تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية إن اجمالي الحصيلة الضريبية للعام المالى 2018 – 2019 بلغت نحو 660 مليار جنيه، مقارنة بالعام الماضي التي بلغت الحصيلة الضريبية وقتها 566 مليار جنيه، بواقع زيادة 17%، وبلغت القيمة الضريبية بدون الضرائب السيادية والتي بلغت 517 مليار جنيه، بنسبة نمو 101%من الحصيلة المستهدفة.

تابع : ضريبة الدخل السيادي والغير سيادى بلغت 351 مليار جنيه، بنسبة نمو 15.3%، كما بلغت ضريبة القيمة المضافة 309 مليار جنيه بنسبة نمو 18%.

تابع مواقعنا