الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 سبتمبر.. الحكم فى دعوى تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد متهمين بقضايا الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/يوليو/2019 - 12:02 م

قررت محكمة القضاء الإدارى الدائرة الأولى، برئاسة المستشار يسرى الشيخ، حجز الدعوى المقامة من طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، والمقيدة برقم 36234 لسنة 73 قضائية، والتى طالب فيها بتنفيذ جميع أحكام الإعدام النهائية والباتة والواجبة النفاذ والصادرة ضد المتهمين بإرتكاب أعمال إرهابية لجلسة 4 سبتمبر للنطق بالحكم فى الدعوى.

وذكرت الدعوى، أنه بعد إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن الحكم بثورة شعبية فى 30 يونيو 2013، شنت الجماعة الإرهابية وتنظيمها الدولى حربا إرهابية ضد الدولة المصرية، وعلى رأسها الجيش والشرطة والمواطنين المصريين والمنشأت والممتلكات العامة والخاصة.

وتابع الدعوى، أن الجماعة الإرهابية تأمرت مع دول وجهات خارجية معادية للدولة المصرية لإسقاط مؤسساتها وارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية البشعة التى أسقطت المئات من الشهداء والالاف من المصابين.

وكان محمود قد وصف خلال مرافعته، جماعة الإخوان الإرهابية ومن يناصرها من الإرهابيين بالسرطان الواجب استئصاله فورا من المجتمع، قائلا:” أن مصر تواجه إرهابآ أسود يريد إسقاطها، وأنها تنوب عن العالم أجمع فى مكافحته، مضيفا أن دماء الشهداء تناديكم أن تقتصوا من هؤلاء الخونة الإرهابيين الذين يريدون إسقاط مصر، قائلا ما الداعى لعدم تنفيذ أحكام الإعدام النهائية والباتة والواجبة النفاذ الصادرة ضد الخونة الإرهابيين، مطالبا بتنفيذها فورا إنصافا للقصاص العادل.

وكان محمود قد نص فى دعواه أن الجماعات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان فجعت المصريين جميعا والالاف من أسر الشهداء فى ذويهم من أبطال القوات المسلحة والشرطة.

وأكمل فى الدعوى، أن كلا المؤسستين تصديا للعديد من العمليات الإرهابية واحبطا العديد منها وتم إلقاء القبض على الإرهابيين المسئوليين عن تلك الجرائم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة، والتى أصدرت على البعض منهم أحكاماً بالإعدام وأصبحت نهائية وباتة، وأن وجودهم داخل السجون حتى اللحظة يزيد من آلام أسر أهالى الشهداء والمصريين ومن ثم وجب تنفيذ أحكام الإعدام عليهم فورا.

تابع مواقعنا