الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة القصابين: 10% زيادة في أسعار الأضاحي رغم تراجع الإقبال

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/يوليو/2019 - 02:33 م

قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأضاحي ارتفعت بنسبة 10% عن الموسم الماضي، رغم تراجع الطلب عليها مقارنة بالعام الماضي بنسبة 30%.

أوضح أن سعر الأضاحي هذا العام بلغ نحو 4425 جنيها للأغنام، ويتدرج بين20 و37 ألف جنيه للجمال، فيما يصل بين 35 للأضحية الجاموسي و42 الف جنيه للبقري.

وأكد أن زيادة أسعار الأضاحي ، دفع المستهلكين للإقبال علي شراء اللحوم وتتراوح أسعار اللحوم للمستهلكين في المناطق الشعبية، بين 120-140 جنيه للحم البلدي الكندوز، ويصل سعر الضاني لـ130 جنيها، فيما يبلغ الجملي 110 جنيهات للكيلو.

أسعار الأضاحي

وقال أن متوسط الأسعار خلال الموسم الجاري، يصل إلي 65 جنيها للكيلو الحي من الأغنام مقابل 60-61 جنيه للكيلو الحي العام الماضي، -4550 جنيه لافتا الي ان الحم الضأن وهو لحم الأغنام “الجدي أو الخروف” الأكثر طلبا من قبل المستهلكين خلال موسم عيد الأضحي.

ولفت الي أن سعر البقري يصل لكيلو الحي منها إلي 60 جنيها وسعر الأضحية الجاموسي، يصل سعر الكيلو الحي منها لـ50 جنيها مشيرا إلى أن حركة البيع والشراء علي اللحوم والأضاحي ضعيفة وان البيع كل سنة أقل من اللي قبله بسبب زيادة الأسعار.

أسعار اللحوم

وفى وقت سابق قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إنه نتيجة الانخفاض الذي شهدته أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية وخاصة بعد شهر رمضان من المتوقع أن تشهد الأسعار استقرارا فى الفترة الحالية وذلك نتيجة وفرة الإنتاج.

وتابع “وهبة” في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، إنه هناك انخفاض في المبيعات الفترة الحالية، نتيجة لعدم إقبال المستهلك على المنتج.

وأضاف رئيس شعبة القصابين بإتحاد الغرف التجارية، أن أسعار اللحوم فى عيد الأضحى لن تشهد زيادات مبالغة فيها، موضحا أنه فى الغالب يكون التركيز على اللحوم الضأن، وأن وزيادة المعروض سيكون له عامل كبير فى الحفاظ على الأسعار.

تابع مواقعنا