الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة فنية تعاين ستاد المصري قبل بدء عمليات التطوير (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/يوليو/2019 - 05:10 م

تواجدت اليوم الثلاثاء، لجنة فنية من وزارة الشباب والرياضة داخل ستاد النادي المصري البورسعيدي لمعاينته على أرض الواقع، قبل البدء في أعمال تطوير الاستاد.

كان النائب محمود حسين، قد أجرى عددا من اللقاءات مع وزير الشباب والرياضة، والمسئولين، لعرض موقف ستاد النادي المصري، وإدراجه على قائمة الإنشاءات، لما يمثله الاستاد من أهمية كبيرة لأهل المدينة الباسلة.

الجلسة انتهت بالاتفاق بين الطرفين على حضور لجنة من الإدارة المركزية للاستثمارات الرياضية بوزارة الشباب والرياضية، إلى مقر الاستاد لمعاينته وفحصه وتحديد الأعمال المطلوبة.

وبالفعل تواجدت اللجنة صباح اليوم داخل الاستاد وبصحبتها الدكتور محمود حسين، الذي لعب  دورا كبيرا لإنهاء هذا المشروع لخدمة أهل محافظة بورسعيد حيث يحلمون بوجود ستاد عالمي يليق باسم المحافظة الكبيرة.

لجنة فنية تعاين ستاد المصري
لجنة فنية تعاين ستاد المصري

وقامت اللجنة بتحديد بعض النقاط اللازمة للتطوير بعد تفقد الاستاد وحددت النقاط في الحالة الإنشائية للهيكل الخرساني، وعمل دراسة لتثبيت منسوب المياه الجوفية، بالإضافة إلى دراسة شبكة الصرف الصحي كاملة، وتطوير الاستاد “غرف الملابس –حمامات – كراسي”، وشبكة الحريق.

كما قررت اللجنة في أعمال التطوير اللازمة، دراسة وضع المظلة المواجهة للبحر “الواجهة البحرية”، وأعمال الإنارة للملاعب “الكشافات”، وكذلك دراسة تعديل  المدرج الشرقي “خلف المرمى”، الموجود به الشاشة، وتقديم مكانه مع نهاية التراك، إضافة إلى مراجعة غرف التحكم والأنظمة، تطوير المداخل، ومراعاة تطبيق اشتراطات “الفيفا”.

لجنة فنية تعاين ستاد المصري
لجنة فنية تعاين ستاد المصري

من جانبه قال النائب محمود حسين، إن بورسعيد بتاريخها العريق، وفى القلب منها النادي المصري، تستحق أن يكون بها ستاد رياضي بإمكانات تليق بالنادي وأبناء بورسعيد، مشيرا إلى أن ما تم على أرض الواقع اليوم هو بداية إنجاز ستهديه الدولة إلى الشعب البورسعيدى.

وأعرب “حسين” عن امتنانه للقيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لدعم ومساندة هذا المطلب الشعبي لأبناء بورسعيد، وكذلك جهود اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الذى دعم هذا الملف وقام بزيارة وزير الشباب.

تابع مواقعنا