السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لوزير المالية: “في فائض ومنشفها علينا ومغلبنا” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 05:05 م

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتوفير الدعم اللازم لمبادرة حياة كريمة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في مصر.

وقال الرئيس لوزير المالية: “انت فيه فائض والعملية ماشية معاك كويس ومنشفها علينا ومغلبنا، إدى رقم لمبادرة حياة كريمة، مبنتكلمش في الحالة دى غير بالمليار.. مش كده، يبقى فيه دعم من الحكومة لمبادرة حياة كريمة”.

وتابع السيسي: “طول ما احنا معانا فلوس هنعمل أكتر ومش معانا مش هنعمل”، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى على الأقل تريليون دولار، مشيرًا إلى أن الميزانية الحالية أقل من المطلوب وبالتالي تتراكم المشاكل.

وأضاف السيسي خلال جلسة “حياة كريمة”، بمؤتمر الشباب السابع، أن المدن الجديدة التي سنقوم بإنشائها عبارة عن تطوير استراتيجي للعقار في مصر لكي نأخذ من خلالها فلوس.

وتابع “مبنخدش من الدولة فلوس خالص بناخدها من خلال المشاريع اللي بنعملها .. ودولة زي مصر عايزة 18 تريليون بشكل مستمر عشان نحل جميع المشاكل في مصر .. ومصر كانت هتخرب في نوفمبر 2016 لو كنا كملينا بنفس النظام.. ومكنش معانا وقتها فلوس نجيب مستلزمات إنتاج للمصانع”.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح مساء أمس، المؤتمر الوطني السابع للشباب، والذي يُقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اليوم الأول من مؤتمر الشباب، الجلسة الافتتاحية في تمام الخامسة مساءً، تليها جلستين عن نموذج محاكاة الدولة المصرية من السادسة والنصف مساءً وحتى العاشرة مساءً.

ويشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي APLP، يليه المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، وجلسة “اسأل الرئيس”، ثم الجلسة الختامية للمؤتمر.

يشارك في المؤتمر الوطني الدوري السابع للشباب، 1500 شخصًا من مختلف شباب مصر، فضلًا عن العشرات من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي.

تابع مواقعنا