السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفراج عن محمد أكسجين وآخرين في القضية 621 حصر أمن دولة عليا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 06:12 م

أخلت قوات الأمن، سبيل المتهمين في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بعد أن أيدت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيلهم ورفض استئناف النيابة على القرار.

وقال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنه تم قبل قليل إخلاء سبيل المدون محمد إبراهيم “أكسجين”، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات، وأنه غادر قسم شرطة المعادي.

ومن المنتظر أن يتم الإفراج عن كل من: منى عبدالجواد، وشريف الروبي، ومحمد خالد، وأحمد صبري أبو علم.

وألقي القبض على المتهمين في مارس 2018، وتم ضمهم إلى القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ووجهت لهم اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، و نشر أخبار كاذبة، واستخدام موقع على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لأعمال إرهابية.

وفي وقت سابق، أيدت محكمة الجنايات إخلاء سبيل متهمين في القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، على خلفية مشاركتهم في وقفة عقب احتفالية نظمها حزب تيار الكرامة وحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى ثورة يناير.

وجاءت اسماء المخلى سبيلهم كالآتي: الدكتور جمال عبد الفتاح، وخالد بسيوني، وخالد محمود، وعبد العزيز فضالي، وأحمد محي، وتامر خاطر.

وتم القبض على المتهمين في القضية مساء يوم الأحد 27 يناير، ووجهت لهم تهم بالتجمهر، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا