الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي في مؤتمر الشباب: الدولة تتحمل تكلفة الزيادة السكانية “مش انت لوحدك”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 03:45 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الزيادة السكانية لا تتحملها انت فقط كرب أسرة، بل يتم تحمله من قبل دولة بأكملها.

وأشار السيسي في المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة” والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السابع أن: “انتو نزلتو القرى مع التقييم والمتابعة، هل من المناسب ان يكون عدد الابناء اللي انا اجيبهم يكون فوق طقتي هيبقى فوق طاقة الدولة”، متسائلًا: كيف أقوم بحل هذه المشكلة؟.

وأضاف: “أي حد يتصور ان الموضوع اكل وشرب وكده يبقى عملت اللي عليك ؟؟ لا والله تبقى غلطان الموضوع مش اكل وشرب بس”.

وأوضح أننا في حاجه إلى 250 ألف فصل دراسي بتكلفة 25 مليار جنبه.

وفي وقت سابق قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن صندوق تحيا مصر يجب عليه أن يتدخل في دعم المشروعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة، فلن نستطع مشاهدة ظروف بلدنا بهذا الحال ولا نتدخل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، هل إنشاء مدرسة لتوفير مطالب الناس، هو الحل الأمثل، فنحن مطالبون بالتعامل مع الموقف، فالعدد ليس كبيرًا، فهل هذا العدد يتطلب إنشاء مدرسة، وأنا على علم بان السيد وزير التعليم على علم بعدد الطلاب في كل قرى مصر.

وأشار إلى أن 250 ألف فصل هم المطلوبين في قرى مصر الفقيرة التي تحتاج إلى مدارس، بتكلفة 125 مليار، علاوة على تكلفة عملهم سواء بالتكلفة السنوية او أطقم التشغيل.

وأردف: قلت من سنوات أنني أريد أن يكون هناك جانب مالي من صندوق تحيا مصر، أستطيع أن “اتصرف من خلاله بعيدًا عن موازنة الدولة”.

تابع مواقعنا