الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع بيع شرائح الذاكرة يؤدي لانخفاض أرباح سامسونج

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 11:40 ص

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة “سامسونج إلكترونيكس” اليوم الأربعاء تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 1ر53% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب انخفاض أسعار رقائق الذاكرة وتراجع أداء قطاع الهواتف المحمولة.

بلغت أرباح أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي 18ر5 تريليون وون (4ر4 مليار دولار) مقابل 11 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي إن أرباحها التشغيلية انخفضت بنسبة 6ر55% سنويا إلى 59ر6 تريليون وون ، وتراجعت المبيعات بنسبة 4% لتصل إلى 1ر56 تريليون وون خلال الربع الثاني من العام الحالي.

الا أن أرباح التشغيل جاءت أعلى من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع الأرباح إلى 06ر6 تريليون وون، كما جاءت المبيعات أعلى من التوقعات أيضا والتي كانت 54 تريليون وون.

وقالت سامسونج إن أسعار شرائح الذاكرة الأقل من المتوقع أثرت على عائدها على الرغم من تسجيل انتعاش بسيط في الطلب في الربع الثاني، إنه “استمر الضعف وتراجع الأسعار في سوق شرائح الذاكرة مع استمرار آثار تعديلات المخزون من قبل عملاء مركز البيانات الرئيسيين في الفصول السابقة، على الرغم من الانتعاش المحدود في الطلب”.

وقالت الشركة إنها تتوقع تحسنا في الطلب على إنتاجها خلال النصف الثاني من العام الحالي رغم التقلبات التي تشهدها صناعة الإلكترونيات العالمية بشكل عام في ظل تزايد حالة الغموض التي تحيط بالمشهد العالمي ككل.

وتواجه شركة التكنولوجيا الكورية حالة من الغموض المتزايد على الجبهة التجارية وسط الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين، ومؤخرا قيود الصادرات التي فرضتها اليابان على كوريا الجنوبية.

وتستعد سامسونج أيضًا لقرار اليابان رفع اسم كوريا الجنوبية من قائمة المشترين الموثوقين، مما سيؤثر على مجموعة واسعة من صادرات كوريا.

تابع مواقعنا