الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“منع الذبح في الشوراع”.. 5 إجراءات للرقابة على اللحوم قبل عيد الأضحى

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 03:57 م

كشف تقرير رسمي صادر عن الهيئة للخدمات البيطرية، عن اتخاذ إجراءات عديدة للاستعداد لاقتراب عيد الأضحي المبارك وزيادة كمية المعروض في الأسواق من اللحوم الطازجة؛ للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الانسان من تناول منتجات ذات أصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية.

وصدرت تعليمات من رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات؛ خاصة أطباء التفتيش على اللحوم ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم”.

وأرسلت الهيئة خطابا دوري لكافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات تضمن الآتى:

  • تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم ومنتجاتها وضبط المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها .
  • تكثيف الحملات الرقابية للحد من الذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة .

  • رفع درجة الاستعداد القصوى للاطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطري بالمحافظات وعمل نوبتجيات دورية للاطباء لتلقي اية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة .

  • تم التنبيه بضرورة التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الاخري لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ومنتجاتها .

وأكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على جميع المواطنين في هذه المناسبة الكريمة، ضرورة ذبح أضحياتهم في المجازر القريبة من منازلهم بدلا من الذبح فى الشوارع وذلك منعا من تلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التى تتناولها الحيوانات الضالة فتصبح مصدرا للتلوث والامراضوضرورة الابلاغ عن اى مخالفات يتم رصدها فى الاسواق حرصا على صحتهم وسلامتهم .

تابع مواقعنا